الإمارات تعدل شروط الحصول علي الإقامة الذهبية العقارية "تسهيلات جديدة"


الدفعة الأولى لم تعد مطلوبة

الخميس 25 يناير 2024 | 03:31 مساءً
الإمارات تعدل شروط الحصول علي الإقامة الذهبية العقارية
الإمارات تعدل شروط الحصول علي الإقامة الذهبية العقارية
ابتسام الدوسري

غيرت دولة الإمارات العربية المتحدة شروط تصريح الإقامة الذهبية لمدة 10 سنوات المرتبط بشراء عقار ليشترط إيداع مبلغ لا يقل عن مليون درهم عند شراء العقار عن طريق الحصول على قرض عقاري كان ملغي.

شراء عقار بمليوني درهم يؤهل للحصول علي برنامج الإقامة الذهبية شرط سابق

في السابق، كان على المستثمرين شراء عقار بقيمة مليوني درهم على الأقل ليكونوا مؤهلين لبرنامج الإقامة الذهبية لمدة 10 سنوات قابلة للتجديد وكان على العقارات المشتراة برهن عقاري أو خطط تقسيط شراء ما لا يقل عن مليون درهم يتم دفعها للبنك أو المطور للتأهل لتقديم طلب الحصول علي التأشيرة الذهبية.

شرط تقديم بيان دفع رقم للعقار من المطور أو شهادة مخالصة من البنك

وقالت صحيفة البيان الإماراتية نقلاً عن مصادر إن الدفعة الأولى لم تعد مطلوبة طالما أن قيمة العقار لا تقل عن مليوني درهم كما يمكن للمستثمر الحصول على إقامة ذهبية لمدة 10 سنوات طالما أنه يستحوذ على العقار إما عن طريق رهن مع البنك أو مباشرة من المطور، بشرط أن يقدم بيان دفع رقم

للعقار من المطور أو شهادة مخالصة من البنك بينما الهيئات الحكومية مثل وزارة الخارجية سيتم تنفيذ عملية تقييم قيمة العقار كما كان من قبل.

عدم اشتراط وجود العقار الخارطة للحصون على التأشيرة

وأضافت المصادر: 'من الآن فصاعداً إذا كانت قيمة العقار 2 مليون درهم فيمكن التقدم للحصول على تأشيرة ذهبية بغض النظر عما إذا كان العقار على الخارطة أو مكتملاً أو مرهوناً أو غير مرهون'.

اقرأ أيضا