أسواق الخليج تواصل رحلة المكاسب الأسبوعية وسط تفاؤل بخفض الفائدة الأمريكية


أغلقت السوق السعودية جلسة الخميس على ارتفاع طفيف مسجلةً سادس مكاسب يومية على التوالي وسط سيولة بلغت 6.4 مليار ريال

السبت 13 يوليو 2024 | 09:23 صباحاً
البورصة
البورصة
فهد السلمياني

واصلت معظم أسواق الخليج مكاسبها الأسبوعية، مدعومة بالتفاؤل السائد بين المستثمرين بشأن نتائج الشركات للربع الثاني وتزايد الآمال بتخفيض الفائدة من قبل الفيدرالي الأمريكي في سبتمبر المقبل.

ارتفاعات متواصلة في السوق السعودية

أغلقت السوق السعودية جلسة الخميس على ارتفاع طفيف، مسجلةً سادس مكاسب يومية على التوالي، وسط سيولة بلغت 6.4 مليار ريال. ارتفعت أسعار 104 أسهم من أصل 238 شركة مدرجة، مع تغييرات طفيفة في الأسهم القيادية الكبرى، حيث يترقب المستثمرون النتائج المالية لفترة الربع الثاني. وسجلت الأسهم المدرجة حديثاً مثل رسن ومياهنا وتالكو مكاسب تجاوزت 5%. كما ارتفع سهم جرير للتسويق بأكثر من 1% بعد إعلان الشركة عن نمو أرباحها بنسبة 10% إلى 156 مليون ريال في الربع الثاني من 2024. وعلى مدار الأسبوع، ارتفع مؤشر تاسي بنسبة 1.2% محققاً أعلى إغلاق أسبوعي في شهر ونصف عند 11792 نقطة.

أداء متميز لبورصة قطر

أنهى مؤشر بورصة قطر جلسة الخميس بارتفاع نسبته 0.15%، ليغلق عند أعلى مستوياته في ثلاثة أشهر ونصف، مدعوماً بارتفاع سهم قطر للملاحة بأكثر من 1%. وعلى مدار الأسبوع، حقق المؤشر القطري مكاسب بنسبة 1%، مسجلاً سادس مكاسب أسبوعية على التوالي.

مكاسب في السوق الكويتية

سجل مؤشر الكويت الأول ارتفاعاً بنسبة 0.4% في جلسة الخميس، ليصل إلى أعلى إغلاق له في شهر ونصف، مدعوماً بارتفاع سهمي بيتك وعقارات الكويت بنسبة 0.4% و2.6% على التوالي. وعلى مدار الأسبوع، ارتفع المؤشر الأول بنسبة 2%، محققاً أعلى مكاسب أسبوعية في ستة أشهر.

استقرار في أسواق الإمارات

في أسواق الإمارات، واصل مؤشر فوتسي أبوظبي مساره العرضي في جلسة الجمعة، لينهي الأسبوع دون تغيير يُذكر. بينما ارتفع مؤشر سوق دبي بنسبة 0.3%، مغلقاً فوق مستويات 4100 نقطة لأول مرة في شهرين، مدعوماً بارتفاع سهمي العربية للطيران والإمارات دبي الوطني بنسبة 1.2% و0.9% على التوالي. وعلى مدار الأسبوع، ارتفع مؤشر دبي بنسبة 0.8%، مسجلاً سادس مكاسب أسبوعية على التوالي، ليحقق أطول موجة صعود أسبوعية في أكثر من عامين.

تترقب الأسواق الخليجية مزيداً من التحركات الإيجابية مع اقتراب موعد إعلان نتائج الشركات عن الربع الثاني. كما يزداد التفاؤل بتخفيض الفائدة الأمريكية من قبل الفيدرالي، مما يعزز معنويات المستثمرين ويدفع بالمؤشرات نحو مزيد من الارتفاعات في الأسابيع المقبلة.

البورصة
مؤشرات البورصة

اقرأ أيضا