الدولار يتراجع مع تصاعد التوقعات بخفض الفائدة الأمريكية


انخفض مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية

الاربعاء 17 يوليو 2024 | 09:54 صباحاً
البنك الفيدرالي الأمريكي
البنك الفيدرالي الأمريكي
واس

تراجع الدولار الأمريكي على نطاق واسع اليوم، بعد انتعاش طفيف تلاه نشر بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية التي فاقت التوقعات. يركز المتعاملون في الأسواق المالية الآن على احتمالية خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) لأسعار الفائدة بحلول سبتمبر القادم، مما أثر على قيمة الدولار.

مؤشر الدولار وتغيرات العملة

انخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، بشكل طفيف إلى 104.19. هذه التغيرات تعكس حالة الترقب التي تسيطر على الأسواق المالية، حيث يترقب الجميع قرارات الفيدرالي الأمريكي وتأثيرها على الاقتصاد العالمي.

أداء العملات الأخرى مقابل الدولار

اليورو: ارتفع بنسبة 0.06% إلى 1.0906 دولار. يعكس هذا الارتفاع استمرار ثقة المستثمرين في العملة الأوروبية وسط التحديات الاقتصادية الراهنة.

الدولار الأسترالي: شهد زيادة بنسبة 0.1% ليصل إلى 0.6740 دولار أمريكي، مما يعكس استقرار الاقتصاد الأسترالي بالرغم من التقلبات العالمية.

الدولار النيوزيلندي: ارتفع بنسبة 0.35% إلى 0.6071 دولار أمريكي، بعد بيانات أظهرت استمرار ارتفاع التضخم المدفوع بعوامل محلية في الربع الثاني من العام، رغم أن الرقم الرئيسي للتضخم خالف التوقعات.

الجنيه الإسترليني: لم يشهد تغيرًا يذكر واستقر عند 1.2972 دولار، بانتظار بيانات التضخم في المملكة المتحدة التي ستصدر في وقت لاحق اليوم، والتي من المتوقع أن تؤثر على قيمة الجنيه.

الين الياباني: استقر عند 158.34 للدولار، مع ترقب المتعاملين لأي تدخل من السلطات اليابانية لدعم العملة بعد تحركات محتملة للسلطات الأسبوع الماضي.

اقرأ أيضا