رجل أعمال أمريكي: انهيار الأسواق فرصة ذهبية لبناء الثروات


السبت 03 اغسطس 2024 | 01:35 مساءً
فهد السليماني

علق رجل الأعمال الأمريكي ومؤلف الكتاب الشهير 'الأب الغني الأب الفقير' روبرت كيوساكي على التراجع الكبير الذي شهدته أسواق الأوراق المالية يوم الجمعة الماضي، معتبرًا هذا التراجع فرصة ذهبية لتحقيق الثراء.

في تصريحات له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي إكس، وصف كيوساكي الوضع الراهن بأنه 'انهيار'، مشيرًا إلى أن أوقات الأزمات الاقتصادية توفر فرصًا فريدة لجني الثروات. وأضاف: 'كما حذر الكثيرون، فقد وقع انهيار في سوق الأوراق المالية والخسائر كبيرة'.

الوقت المثالي لتحقيق حلم الثراء

كيوساكي، الذي يعتبر من أبرز المستشارين الماليين، أوضح أن انهيار الأسواق هو الوقت المثالي لشراء الأصول بأسعار منخفضة، قائلاً: 'لقد علمني الأب الغني وابنه أن انهيار الأسواق هو الوقت الذي يصبح فيه الأثرياء أكثر ثراءً بشراء الأصول بأسعار رخيصة'. ورأى أن هذه الأوقات هي فرصتك لتصبح أكثر ثراءً، حيث تشهد أسواق الأصول تخفيضات كبيرة.

الأسواق الأمريكية شهدت تراجعًا ملحوظًا عقب تقرير وظائف سيئ يوم الجمعة، حيث انخفض مؤشر داو جونز 800 نقطة بنسبة 2.3%، وتراجع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 2.6%، وهبط مؤشر ناسداك بنسبة 3.1%.

وفي منشور آخر، انتقد كيوساكي النظام التعليمي قائلًا: 'المال موضوع مثير للاهتمام، لكن مدارسنا لا تعلم أي شيء عن الأموال أو الضرائب. نتيجة لذلك، يعمل 90% من الناس اليوم من أجل جمع الأموال المزيفة'. واعتبر أن هذا هو السبب الرئيسي وراء اتساع الفجوة بين الأغنياء والفقراء، مؤكدًا: 'لا تكن خاسراً وتوقف عن العمل من أجل جمع الأموال المزيفة'.

كما أشاد كيوساكي بالرئيس السابق دونالد ترمب، موجهًا الشكر له على تأييده للبيتكوين والفضة كأموال ذكية. اختتم كيوساكي منشوره بالدعوة إلى الادخار في الذهب والفضة والبيتكوين، قائلاً: 'من فضلك كن أكثر ذكاءً وادخر الذهب والفضة والبيتكوين'.

اقرأ أيضا