الإمارات تلفي 99% من الرسوم الجمركية لمنتجات أسترالية


لإمارات أكبر شريك تجاري واستثماري لأستراليا في الشرق الأوسط بتجارة ثنائية بلغت نحو 9.9 مليار دولار أسترالي

الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 | 11:28 صباحاً
سوق أبو ظبي للأوراق المالية
سوق أبو ظبي للأوراق المالية
فهد السليماني

أعلنت  أستراليا 'اليوم الثلاثاء'  إنها توصلت إلى اتفاق تجاري مع دولة الإمارات العربية المتحدة ،  يقتضي إلغاء الرسوم الجمركية على نحو 99 في المائة من المنتجات الأسترالية مما  سيؤدي إلى توفير 135 مليون دولار أسترالي (91 مليون دولار) في العام الأول.

 

الإمارات أكبر شريك تجاري لاستراليا 

يذكر الإمارات أكبر شريك تجاري واستثماري لأستراليا في الشرق الأوسط بتجارة ثنائية بلغت نحو  9.9 مليار دولار أسترالي العام الماضي، فيما يبلغ إجمالي الاستثمار الثنائي 20.6 مليار دولار أسترالي.

قال  دون فاريل قال وزير التجارة الأسترالي أنه  : 'بموجب اتفاقية التجارة، سوف  تزيد الصادرات الأسترالية بمقدار 678 مليون دولار أسترالي سنويا، لكن الاتفاق يعني لأستراليا أكثر من مجرد الأرقام'، وتابع في بيانه أن الاتفاق يتضمن إطار عمل لتعزيز استثمارات أبوظبي في المعادن الأساسية.

أبرز صادرات أستراليا للإمارات .. اللحوم والألبان 

وتشمل أبرز صادرات أستراليا إلى الإمارات اللحوم ومنتجات الألبان والبذور الزيتية والمأكولات البحرية والصلب وبذور الكانولا والمكسرات والعسل والفحم والحمص والعدس. 

وسوف يدخل الاتفاق حيز التنفيذ في وقت لاحق من هذا العام.

ومن الجدير بالذكر أن المجلس الأسترالي لصناعة اللحوم رحب باتفاقية التجارة، وقال إنها ستوفر للمزارعين فرصة أكبر للوصول إلى السوق الحيوية الأسترالية للحوم الأبقار والضأن والماعز.

اقرأ أيضا