شركة " آيكوم ".. لا يمكن تثبيت قنبلة لأجهزة الاتصال اللاسلكي عملية التصنيع آلية للغاية


الجمعة 20 سبتمبر 2024 | 11:41 صباحاً
أجهزة البيجر
أجهزة البيجر
فهد السليماني

قالت شركة 'آيكوم  'اليابانية المصنعة للعلامة التجارية لأجهزة الاتصال اللاسلكي  'البيجر ' والمرتبطة بانفجارات لبنان التي  استهدفت جماعة حزب الله اللبنانية إنها لا يمكن أن تكون قد صنعت هذه الأجهزة   البيجر المتفجرة التي تسببت في مقتل 25 شخصا في لبنان وإصابة مئات آخرين.

شركة " آيكوم ".. لا يمكن تثبيت قنبلة لأجهزة الاتصال اللاسلكي عملية التصنيع آلية للغاية 

وقال يوشيكي إينوموتو ،  المسؤول بالشركة لرويترز خارج مقرها الرئيسي في أوساكا باليابان 'لا يمكن تثبيت قنبلة في أحد أجهزتنا 'البيجر '  أثناء التصنيع. 

لأن عملية التصنيع آلية للغاية وسريعة، لذلك لا يوجد وقت لمثل هذه الأمور'.

انفجارات البيجر في لبنان

وجاء تفجير أجهزة الاتصال اللاسلكية المحمولة التي استخدمها حزب الله' أمس الأول الأربعاء 'في ضواحي بيروت ووادي البقاع في أعقاب سلسلة انفجارات أجهزة اتصال لاسلكية (بيجر) يوم الثلاثاء أدت إلى مقتل ما لا يقل عن 12 شخصا بينهم طفلان وإصابة ثلاثة آلاف آخرين.

آيكوم ..  أوقفنا إنتج البيجر منذ عشر سنوات 

وقالت آيكوم إنها أوقفت منذ عشر سنوات إنتاج نوع الأجهزة اللاسلكية  'البيج ' التي انفجرت، مشيرة إلى أن معظم النماذج المتاحة للبيع ليست أصلية.

إنفجار أجهزة "البيجر  " في لبنان 

وقال إينوموتو 'إذا تبين أن  ' البيجر ' المنتج ليس أصليا،فلابد  علينا التحقق في كيفية قيام أحدهم بتصنيع قنبلة  ' البيجر ' تشبه منتجاتنا. وإذا كانت أصلية، فلابد علينا تتبع توزيعها كي  نعرف كيف انتهى بها المطاف إلى هناك'.

آيكوم .. تنفي وقوع انفجارات في مقر الشركة بلبنان

وقال ممثل لشركة  '  آيكوم 'باور جروب ،  في لبنان إنها لم تستورد الطراز الذي انفجر 'أمس الأول  الأربعاء  ' ونفى وقوع انفجارات في متاجر الشركة أو مخازنها. 

وتقول الشركة إنها الموزع الرسمي الوحيد لمنتجات شركة آيكوم في لبنان.

وذكر الممثل الذي طلب عدم ذكر اسمه أن طراز البيجر  الذي انفجر أمس الأول  أوقفت آيكوم تصنيعه في 2014 وأن باور جروب تستورد الطرز التي لا تزال تُنتج فقط.

وتعرض صفحة 'باور جروب'  على منصة فيسبوك للبيع عدة طرز من أجهزة الاتصال اللاسلكية المحمولة من تصنيع آيكوم، إلا أنها لا تعرض الطرز ' البيجر '  التي توقف تصنيعها.

اقرأ أيضا