البتكوين تصل لأعلى مستوى لها في شهر والين يتراجع مع توقعات بمزيد من الخفض للفائدة الأمريكية إلأى 75نقطة أساس


الاثنين 23 سبتمبر 2024 | 11:36 صباحاً
البورصة اليابانية
البورصة اليابانية
فهد السليماني

ارتفعت العملة المشفرة بتكوين إلى أعلى مستوى لها في شهر' صباح اليوم الاثنين ' لتواصل موجة صعود جاء بعد خفض البنك المركزي الأمريكي لأسعار الفائدة الأسبوع الماضي.

في المقابل واصل الين التراجع في تداولات ضعيفة بسبب عطلة، ليصعد الدولار أمامه الأسبوع الماضي بعد قرارات السياسة النقدية في أمريكا واليابان ليصل إلى أعلى مستوى في أسبوعين عند 144.50 ين.

في حين بنك انجلتر يبقي على الفائدة دون تغيير .. والأسترليني يظل قريبا من المستويات المرتفعة التي سجلها الجمعة . مع توقعات بمزيد من الخفض الفائدة الأمريكية إلى 75نقطة أساس

البتكوين تصل لأعلى مستوياتها .. والين يتراجع 

وكان البنك المركزي الياباني قدأبقى على سعر الفائدة دون تغيير الأسبوع الماضي وأشار إلى أنه ليس في عجلة من أمره لرفعها مجددا. 

 وأدى القرار الذي جاء بعد أيام قليلة من خفض الفائدة الأمريكية 50 نقطة أساس إلى إنهاء سلسلة مكاسب كبيرة حققها الين هذا الشهر. 

وارتفعت العملة اليابانية 1.4 % في سبتمبر.

مع إغلاق الأسواق بسبب عطلة في اليابان .. توقعات بمزيد من الخفض للفائدة الأمريكى

ومع إغلاق الأسواق بسبب عطلة في اليابان صار المحرك الرئيسي للتداول هو توقع المزيد من الخفض للفائدة في أمريكا والمكاسب التي تعود من ذلك على الأسهم والعملات والسلع وغيرها من الأصول عالية المخاطر.

ارتفاع بتكوين 1,8% لتصل لأعلى مستوى في شهر 

وارتفعت بتكوين 1.8 % إلى 63954 دولارا، لتصل لأعلى مستوى في شهر. وصعدت عملة إيثر المشفرة أيضا 3 % إلى 2660.30 إلى دولار، بالقرب من أعلى مستوى منذ أواخر أغسطس.

مؤشر الدولار يسجل 100,75 ليستمر فوق أدنى مستوى فى عام 

وسجل مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل ست عملات رئيسية أخرى، مستوى 100.75 ليستمر فوق أدنى مستوى في عام الذي سجله الأسبوع الماضي، فيما استقر اليورو عند 1.1165 دولار.

توقعات  بمزيد من الخفض للفائدة الأمريكية 75نقطة أساس 

ويتوقع متداولو العقود الآجلة للفيدرالي خفض الفائدة 75 نقطة أساس بحلول نهاية هذا العام، وخفضها 200 نقطة أساس بحلول ديسمبر 2025،  ليصل سعر الفائدة بنهاية العام المقبل إلى 2.75 %، وذلك ووفقا لأداة فيد ووتش التابعة لمجموعة (سي.إم.إي)  . 

كما توقع معظم خبراء الاقتصاد في استطلاع  'لرويترز ' خفض الفائدة 25 نقطة أساس في كل من اجتماعي الفيدرالي الأخيرين هذا العام.

بنك انجلتر يبقي على الفائدة دون تغيير ..  والأسترليني يظل قريبا من المستويات المرتفعة التي سجلها الجمعة 

وأبقى بنك إنجلترا على سعر الفائدة دون تغيير  'يوم الخميس الماضى'  ، وقال محافظه إن البنك يجب أن يكون 'حريصا على عدم الخفض بسرعة كبيرة أو بمعدل كبير'. 

 ولم يطرأ أي تغير يذكر على الجنيه الإسترليني الذي جرى تداوله عند 1.3315 دولار، ليظل قريبا من المستويات المرتفعة التي سجلها يوم الجمعة بعد صدور بيانات مبيعات التجزئة البريطانية القوية. 

مؤشرات البورصة
البورصة
البورصة
البورصة اليابانية
البورصة الأوروبية

اقرأ أيضا