الرئيس جو بايدن يطمئن الصحافة بشأن صحته ويثير الدهشة بتصريح غير دقيق حول الرئيس المصري


البيت الأبيض: الرئيس بايدن كان يشير إلى القائد الصحيح للدولة المكسيكية، وليس الرئيس المصري

الجمعة 09 فبراير 2024 | 03:19 مساءً
بايدن زلة لسان جديدة .. الرئيس المكسيكي السيسي
بايدن زلة لسان جديدة .. الرئيس المكسيكي السيسي
فهد السليماني

في مؤتمر صحفي استمرارًا لتقارير تساؤلات حول صحة الرئيس الأمريكي جو بايدن، أكد الرئيس نفسه على أن ذاكرته في حالة جيدة وأنه قادر على متابعة وممارسة مهام رئاسته بكامل الكفاءة.

التصريح الغير المتوقع

ومع ذلك، قام الرئيس بايدن بتصريح مثير للدهشة عندما وصف الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بأنه 'رئيس المكسيك'. التصريح الغير دقيق أثار تساؤلات حول دراية الرئيس بالزعماء العالميين وأثارت الجدل بين الصحافة والمتابعين.

توضيح البيت الأبيض

في بيان للبيت الأبيض، أكد المتحدث الرسمي عن إشارة غير دقيقة، مشيرًا إلى أن الرئيس بايدن كان يشير إلى القائد الصحيح للدولة المكسيكية، وليس الرئيس المصري.

الردود المتباينة

تسببت تلك التصريحات في ردود فعل متباينة، حيث أثنى البعض على شفافية الرئيس في مشاركة حالته الصحية، بينما انتقده آخرون لتصريحه الغير دقيق الذي أعاد إلى الواجهة النقاش حول قدرة الرئيس على إدارة الشؤون الدولية.

التحديات المتزايدة

تأتي هذه التصريحات في ظل تحديات داخلية ودولية متزايدة تواجه الإدارة الأمريكية، وتسليط الضوء على الاهتمام الكبير حول حالة الصحة والقدرة القيادية للرئيس بايدن.

في الوقت الذي يستمر فيه الجدل حول صحة الرئيس، يترقب العالم تطورات الأحداث وكيف ستتأثر الساحة السياسية الدولية بتلك التصريحات وما إذا كانت ستعكس على العلاقات الدبلوماسية مع مصر والمكسيك.

اقرأ أيضا