الشيخ محمد بن راشد يلتقي رئيس الوزراء المصري في إطار القمة العالمية للحكومات 2024


الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يشيد بالعلاقات الوثيقة التي تربط بين الإمارات ومصر

الاثنين 12 فبراير 2024 | 03:08 مساءً
حاكم دبي يستقبل رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي
حاكم دبي يستقبل رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي
فهد السليماني

في لقاء مهم ومثير للتعاون الدولي، التقى اليوم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، برئيس مجلس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي، وذلك خلال فعاليات 'القمة العالمية للحكومات ٢٠٢٤' في مدينة دبي.

تأتي هذه اللقاءات في إطار تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين الإمارات ومصر، وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين. وحضر اللقاء عدد من كبار المسؤولين والوزراء من البلدين، حيث تم استعراض سبل تعزيز التعاون في مختلف المجالات وتبادل وجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وتشكل هذه القمة المنصة المثالية لبحث سبل تعزيز التعاون الدولي وتبادل الخبرات في سبيل تحقيق التنمية المستدامة ورفاهية المجتمعات. ويعكس لقاء الشيخ محمد بن راشد مع رئيس الوزراء المصري الجهود المشتركة بين الإمارات ومصر في سبيل تحقيق التقدم والازدهار للشعبين.

رئيس مجلس الوزراء المصري ينقل تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية إلى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

في بداية اللقاء، نقل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إلى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، مشيداً بتنظيم القمة بشكل رائع وبالتطور الملحوظ الذي تشهده إمارة دبي.

وأعرب الدكتور مدبولي عن تقديره للدعوة الكريمة للمشاركة في القمة العالمية للحكومات في الإمارات، مؤكداً أهمية هذه القمة في جمع قادة الفكر والخبراء العالميين وصناع القرار لتطوير السياسات والنماذج الحكومية المستقبلية.

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يشيد بالعلاقات الوثيقة التي تربط بين الإمارات ومصر

من جهته، أشاد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بالعلاقات الوثيقة التي تربط بين الإمارات ومصر، مؤكداً حرص دولة الإمارات على تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين مصر والإمارات في مجال تطوير العمل الحكومي، مؤكداً عمق التعاون والروابط التاريخية بين البلدين الشقيقين.

وأكد الجانبان على أهمية تعزيز التعاون المستمر بين البلدين، وتبادل الخبرات في مجال الحكومة والإدارة، معربين عن تطلعهما لمزيد من التعاون في المستقبل.

وفي الختام، عبر الدكتور مدبولي عن تمنياته بالخير والتطور لدولة الإمارات في ظل نهضتها التنموية المستمرة.