إشراقة نجاح لمجموعة حديد الإمارات أركان: خفض محفظة الديون وتوقعات لعام مليء بالتحديات والفرص


الاتفاق مع حديد البحرين دخل حيز التنفيذ مطلع العام الحالي

الثلاثاء 13 فبراير 2024 | 02:57 مساءً
الرئيس التنفيذي لمجموعة حديد الإمارات
الرئيس التنفيذي لمجموعة حديد الإمارات
فهد السليماني

أجرت CNBC عربية مقابلة خاصة مع الرئيس التنفيذي لمجموعة حديد الإمارات أركان، سعيد الرميثي، الذي أعلن عن إنجازات ملموسة في خطة خفض الديون والتوسع في الأسواق. يُعتبر هذا الإنجاز إشارة إيجابية في ظل التحديات التي واجهها القطاع في 2023.

خفضنا محفظة الديون من 1.1 مليار درهم إلى 60 مليون درهم بنهاية 2023

أعلن الرميثي بفخر أن مجموعة حديد الإمارات أركان نجحت في خفض محفظة الديون من 1.1 مليار درهم إلى 60 مليون درهم بنهاية 2023، مما يعزز صافي السيولة ويدعم التدفق النقدي للشركة.

استراتيجية خفض الدين

أشار الرميثي إلى أن استراتيجية خفض الدين ستوفر 60 مليون درهم في أسعار الفائدة خلال 2024، مما يعكس التزام المجموعة بتحسين هيكل رأس المال وتحقيق أقصى استفادة من الفرص الاقتصادية.

برنامج نماء وفر ما لا يقل عن 500 مليون درهم من التكاليف التشغيلية منها نحو 220 مليون درهم في 2023 فقط

من خلال برنامج نماء، نجحت مجموعة حديد الإمارات أركان في توفير ما لا يقل عن 500 مليون درهم من التكاليف التشغيلية، وأضاف الرميثي أن الشركة أضافت 60 عميل جديدًا، مع التركيز على زيادة حصتها السوقية.

مشروع الهيدروجين الأخضر

توقع الرميثي تشغيل مشروع الهيدروجين الأخضر في النصف الأول من العام الحالي، ويعتبر هذا المشروع الأول من نوعه في المنطقة، والذي سيسهم في استبدال الغاز بالهيدروجين في صناعة الحديد.

 الاتفاق مع حديد البحرين دخل حيز التنفيذ مطلع العام الحالي

أكد الرميثي دخول اتفاق مع حديد البحرين حيز التنفيذ مطلع العام الحالي، مما يوفر 2 مليون طن سنويًا من مكورات الحديد ويسهم في تحقيق ملياري درهم من التوفير خلال 5 سنوات.

توقعات الطلب والتحديات

أشار الرميثي إلى توقع زيادة الطلب على الحديد بنسبة 2% في 2024، مع التحديات التي شهدها القطاع في 2023 بسبب انخفاض أسعار الحديد.