إنفيديا : أسهم الشركة تكسب 270 مليار دولار في يوم واحد


الجمعة 23 فبراير 2024 | 05:35 مساءً
شركة إنفيديا
شركة إنفيديا
نورة العلي

وصلت القيمة السوقية لشركة إنفيديا إلى نحو 1.94 تريليون دولار متجهة لتصبح أسرع شركة في العالم تنتقل من نادي التريليون دولار إلى نادي التريليوني دولار.

حيث أغلقت المؤشرات الأميركية الرئيسية على مكاسب جماعية قوية في جلسة الخميس بدعم من أسهم النمو والتكنولوجيا بعد أن كشفت شركة إنفيديا عن نتائجها وتوقعاتها المتفائلة، حيث توقع مصمم الرقائق زيادة نحو 3 أضعاف في إيرادات الربع الأول بسبب الطلب القوي على رقائق الذكاء الاصطناعي الخاصة بها وتجاوز التوقعات لإيرادات الربع الرابع.

نقطة انطلاق لأول خفض الفائدة

و تتجه رهانات المستثمرين نحو يونيو كنقطة انطلاق لأول خفض الفائدة من قبل الفدرالي بعد أن أظهرت البيانات أن عدد الأميركيين المتقدمين بطلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة انخفض بشكل غير متوقع الأسبوع الماضي، مما يشير إلى قوة سوق العمل.

كما ارتفع مؤشر ناسداك المركب بنحو 3% ليغلق فوق مستويات 16000 نقطة للمرة الأولى له منذ نوفمبر من عام 2021.

سهم Nvidia يقفز بنسبة 16% 

قفز سهم Nvidia بنسبة 16% في جلسة الخميس إلى أعلى مستوياته على الإطلاق لتضيف الشركة 273 مليار دولار في يوم واحد محققة أعلى مكاسب يومية في تاريخ وول ستريت.

وجاءت هذه المكاسب الكبيرة بعد أن تجاوزت اختبار النتائج بقوة عقب إعلانها عن نمو إيراداتها وأرباحها بأعلى من التوقعات بدعم من ارتفاع الطلب على منتجات الذكاء الاصطناعي.

وبلغت ربحية السهم في الربع المالي المنتهي في 28 يناير 5.15 دولاراً مقارنة مع التوقعات البالغة 4.64 دولاراً للسهم.

كما بلغت الإيرادات الربعية 22.1 مليار دولار أي أعلى بكثير من التوقعات البالغة 20.6 مليار دولار