مشاركة دول مجلس التعاون في مؤتمر منظمة التجارة العالمية: التزام بدعم استقرار التجارة العالمية


التزام دول المجلس في دعم استقرار التجارة العالمية

الاثنين 26 فبراير 2024 | 04:42 مساءً
جاسم محمد البديوي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية
جاسم محمد البديوي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية
واس

أعرب معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، الأستاذ جاسم محمد البديوي، عن التزام دول المجلس في دعم استقرار التجارة العالمية، وذلك خلال مشاركته في المؤتمر الوزاري الثالث عشر لمنظمة التجارة العالمية الذي أُقيم في أبوظبي.

التأكيد على التزام المجلس

في كلمته، أكد معالي البديوي أهمية مشاركة دول مجلس التعاون في فعاليات المؤتمر، مشيرًا إلى أن هذه المشاركة تجسد التزام المجلس بدعم استقرار التجارة العالمية، خاصةً في ظل التحديات الاقتصادية العالمية الراهنة.

دور الخليج في دعم النظام التجاري

شدد الأمين العام على الدور الريادي لدول المجلس في دعم واستدامة النظام التجاري العالمي. وأشار إلى أهمية مواصلة الجهود الرامية إلى تحقيق مبادرات منظمة التجارة العالمية، مؤكدًا استعداد دول المجلس للمساهمة في بلورة استراتيجيات جديدة لتجاوز التحديات الراهنة.

أوضح معالي البديوي أن المؤتمر يسلط الضوء على قضايا حيوية مثل القطاع الزراعي والأمان الغذائي، ودعم مصائد الأسماك والتجارة الإلكترونية. وركز على ضرورة تبني منهجية متحدة لمواجهة التحديات التجارية والاستفادة من الفرص المتاحة.

التحضير لمرحلة جديدة

في ختام كلمته، دعا معالي البديوي إلى تبني منهج شمولي لتحقيق التعاون الإقليمي والعالمي في مواجهة التحديات. وأعرب عن ثقته في أن نتائج المؤتمر ستسهم في دفع عجلة النمو وتحقيق التنمية المستدامة. تجدر الإشارة إلى أن هذه المشاركة تعزز مكانة مجلس التعاون كلاعب رئيسي في تعزيز التعاون الاقتصادي العالمي ودعم استقرار الأسواق العالمية.