عملة البيتكوين تقترب تجاوز أعلى مستوى لها على الإطلاق


الثلاثاء 05 مارس 2024 | 09:51 مساءً
بيت كوين
بيت كوين
ثامر المالكي

اقتربت عملة البيتكوين من أعلى مستوى لها على الإطلاق يوم الاثنين ، حيث تجاوزت 67000 دولار ،  واقتربت أكبر أصول العملة المشفرة من أعلى مستوى قياسي لها عند 69000 دولار ، حيث اقتربت بسرعة من القيمة السوقية للفضة التي تبلغ 1.4 تريليون دولار تقريبًا . كما شهدت ثاني أكبر عملة مشفرة ، إيثر ، مكاسب كبيرة يوم الاثنين حيث تجاوزت 3600 دولار للمرة الأولى منذ يناير 2022 .

أنتوني ترينشيف

وقال أنتوني ترينشيف ، المؤسس المشارك لبورصة العملات المشفرة نيكسو : ما نشهده اليوم قد يكون إعادة لما حدث في أوائل الأسبوع الماضي عندما ارتفعت عملة البيتكوين بمقدار 10000 دولار في غضون يومين .

وأضاف نحن في هذا النوع من البيئة حيث يمكن أن يسبق يوم أو يومين من التوحيد الجانبي حركة الأسعار المتفجرة بفضل الطلب الشره على صناديق الاستثمار المتداولة الفورية الجديدة .

منافسة بين أكبر العملات المشفرة 

ومع اقتراب عملة البيتكوين يوم الاثنين من أعلى مستوى لها على الإطلاق في عام 2021 ، فقد تجاوزت أيضًا عتبة القيمة السوقية البالغة 1.3 تريليون دولار وتقترب الآن من القيمة السوقية للفضة البالغة 1.4 تريليون دولار، وفقًا لشركة CompaniesMarketCap.

وشهدت أيضاً ثاني أكبر عملة مشفرة  إيثر، مكاسب كبيرة يوم الاثنين حيث تجاوزت 3600 دولار للمرة الأولى منذ يناير 2022 .

وساعد ارتفاع أسعار بيتكوين على إنتاج تداول قوي لصندوق بيتكوين المتداول في البورصة التابع لشركة بلاك روك ، والذي سجل حجمًا يزيد عن ٢ مليار دولار قبل إغلاق السوق يوم الاثنين .

وفي اليوم الأول لتداول صناديق بيتكوين في البورصة الشهر الماضي في بورصة نيويورك، تجاوزت العملة المشفرة مليار دولار في الساعة الأولى ، وكانت لجنة الأمن والبورصة قد وافقت على 11 صندوقاً متداولًا للبيتكوين في بورصة نيويورك في اليوم السابق، في 10 يناير .

تحذير

حذر رئيس هيئة الأوراق المالية والبورصة غاري جينسلر ، من أنه على الرغم من موافقة اللجنة ، إلا أنها لا تؤيد عملة البيتكوين ، التي وصفها بأنها مضاربة ومتقلبة ومرتبطة بنشاط غير مشروع بما في ذلك برامج الفدية وغسل الأموال والتهرب من العقوبات وتمويل الإرهاب .

وتابع جينسلر : يجب على المستثمرين أن يظلوا حذرين بشأن عدد لا يحصى من المخاطر المرتبطة بعملة البيتكوين والمنتجات التي ترتبط قيمتها بالعملات المشفرة .

عملة البيتكوين قد تغير العالم

قال سونينشين في يناير : نعتقد أن عملة البيتكوين يمكن أن تغير العالم، وكنا وما زلنا متحمسين لاحتمال إضفاء الطابع الديمقراطي على الوصول إلى هذه الأصول من خلال أداة استثمارية خاضعة للتنظيم الأمريكي ، وتعد الموافقة على صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين الفورية في الولايات المتحدة خطوة هائلة إلى الأمام .