صدمة للمتعاملين: انخفاض جديد في سعر الدولار مقابل الجنيه المصري


سجل متوسط سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه في البنوك العاملة في مصر مستوى 47.20 جنيه للشراء، و47.30 جنيه للبيع

الاثنين 18 مارس 2024 | 09:35 صباحاً
الدولار
الدولار
فهد السليماني

شهدت تعاملات الإثنين الموافق 18 مارس 2024، في البنوك والصرافات المصرية، انخفاضًا غير متوقع في سعر الدولار مقابل الجنيه المصري، ما أثار صدمة للمتعاملين والمتابعين.

وقد انخفض سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري إلى مستويات منخفضة، بعد أن سجل ارتفاعًا طفيفًا في بداية تعاملات الأمس، حيث وصل إلى أعلى مستوى له عند 49.20 جنيه للدولار في تعاملات البنوك، قبل أن يتراجع مجددًا مقتربًا من الحاجز البالغ 47 جنيهًا للدولار.

سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم في البنوك

وبحسب بيانات البنك المركزي المصري، سجل متوسط سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه في البنوك العاملة في مصر مستوى 47.20 جنيه للشراء، و47.30 جنيه للبيع.

وفي البنك الأهلي المصري، الذي يُعتبر أكبر بنك حكومي، بلغ سعر الدولار نحو 47.27 جنيه للشراء، و47.37 جنيه للبيع، مسجلًا خسارة بقيمة 50 قرشًا.

وعلى صعيد البنوك الأخرى، سجل سعر الدولار في بنك مصر مستويات 47.25 جنيه للشراء، و47.35 جنيه للبيع، بينما بلغ سعره في بنك الإسكندرية نحو 47.20 جنيه للشراء، و47.30 جنيه للبيع.

سجل سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في البنك التجاري الدولي 47.27 جنيه للشراء و 47.37 جنيه للبيع.

 ونفس القيمة سجلت في بنوك الكويت الوطني وقطر الوطني الأهلي والبنك المصري الخليجي وبنك أتش إس بي سي، بالإضافة إلى البنك العقاري المصري العربي.

سعر الدولار في السوق السوداء

بعد قرار البنك المركزي المصري بتحرير سعر الصرف، لم يتحدث أي من المتعاملين في سوق الصرف عن وجود سوق موازية للدولار، خاصة مع توفر العملة الأجنبية بشكل رسمي في البنوك.

هذا الانخفاض المفاجئ في سعر الدولار يأتي في ظل استمرار الحكومة المصرية في سياسات تحفيز الاقتصاد وتعزيز الثقة في العملة المحلية، ويشير إلى تقلبات الأسواق المالية وضغوط العرض والطلب التي تؤثر على سعر صرف العملات الأجنبية في البلاد.