ما تفاصيل خطة جهاز الاستثمار العُماني لطرح حصة من مجموعة أسياد للخدمات اللوجستية للاكتتاب العام؟


مجموعة أسياد هي شركة قابضة لأكثر من 18 شركة متخصصة في قطاعات الموانئ والمطارات والخدمات اللوجستية

الاربعاء 20 مارس 2024 | 04:56 مساءً
مجموعة أسياد القابصة
مجموعة أسياد القابصة
فهد السليماني

أعلنت شركة Omnivest DIFC عن توقعات بأن يكون طرح حصة مجموعة أسياد للخدمات اللوجستية للاكتتاب العام أحد أكبر الطروحات في تاريخ سلطنة عمان، وذلك وفقًا لتصريحات الرئيس التنفيذي للشركة، لؤي بطاينة.

مجموعة أسياد هي شركة قابضة لأكثر من 18 شركة متخصصة في قطاعات الموانئ والمطارات والخدمات اللوجستية

وتأتي هذه الخطوة في إطار خطة جهاز الاستثمار العُماني للتخارج من حصته في مجموعة أسياد، التي تعد شركة قابضة لأكثر من 18 شركة متخصصة في قطاعات الموانئ والمطارات والخدمات اللوجستية.

ومن المتوقع أن يجذب الاكتتاب اهتمامًا كبيرًا من المستثمرين نظرًا للأرباح التي حققتها المجموعة خلال السنوات الماضية، واستفادتها من الدعم الكبير للبنية التحتية في سلطنة عمان، وفقًا لما ذكره بطاينة.

وتأتي هذه الخطوة في إطار برنامج الخصخصة المكثف وتخارج الحكومة من الاستثمارات في عدة شركات، وفقًا لمصادر من وكالة 'بلومبرغ'.

حجم أصول مجموعة أسياد يبلغ 4 مليارات دولار

من جانبه، أشارت التوقعات إلى أن حجم أصول مجموعة أسياد يبلغ 4 مليارات دولار، وقد استفادت المجموعة من الدعم الحكومي بمبلغ 26 مليار دولار للبنية التحتية في البلاد.

إن هذا الطرح يأتي في إطار التطورات الاقتصادية الإيجابية في سلطنة عمان، ويعكس التزام الحكومة بتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز الاستثمارات في قطاعات البنية التحتية الحيوية.