بلاك روك تحذر : العالم يواجه أزمة تقاعد بحلول 2050 ولاري فينك يطلق لايف باث بايتشك لحل المشكلة


الثلاثاء 26 مارس 2024 | 10:29 مساءً
لاري فينك
لاري فينك
ثامر المالكي

صرح الرئيس التنفيذي لشركة بلاك روك لاري فينك بأن العالم يواجه أزمة وشيكة فيما يتعلق بتقاعد العاملين ، الأمر الذي يتطلب إعادة التفكير في أنظمة معاشات التقاعد وأنماط العمل .

رئيس أكبر صناديق التقاعد

وأضاف رئيس الشركة المسؤولة عن إدارة أكبر صناديق التقاعد في الولايات المتحدة في خطابه السنوي الذي يحظى بمتابعة وثيقة ، إن انتشار خطط معاشات التقاعد ذات المساهمات المحددة تزامن مع تزايد الضغوط التي يتعرض لها برنامج التقاعد والضمان الاجتماعي الحكومي ، مما يؤدي إلى جعل الولايات المتحدة غير مستعدة لأية زيادة كبيرة في عدد المتقاعدين .

كما استشهد في خطابه الذي صدر الثلاثاء بتقديرات الأمم المتحدة التي تشير إلى أن أعمار سُدس سكان العالم سوف تتجاوز 65 عاماً بحلول 2050 ، داعياً لزيادة الاعتماد العالمي على أسواق المال لمساعدة العمال على الادخار للتقاعد .

هذا ووصف عدم التطابق بين ما يدخره الأمريكيون للتقاعد وما يحتاجون إليه فعلياً بأنه مشكلة كبيرة وملحة للغاية ، لدرجة تستوجب توقف الحكومات والشركات عن الاعتماد على النمط المعتاد للعمل والتفكير بطريقة خارج الصندوق لإيجاد حل لهذه المعضلة .

لايف باث بايتشك

وفي الختام بشر فينك أن أكبر شركة لإدارة الأصول على مستوى العالم سوف تُطلق خدمة لايف باث بايتشك في أبريل للمساعدة في حل المشكلة ، حيث تهدف الخدمة لتوفير 14 جهة راعية خططاً للتقاعد لنصف مليون عامل .