اليوم في المملكة: تطبيق المرحلة الأولى لتمكين السعوديين في خدمة توصيل الطلبات وفرض زي موحد في التطبيقات المرخصة


يتم الآن إلزام غير السعوديين بالعمل في هذه التطبيقات..وسيتم تطبيق هذا القرار تدريجياً على مدار 14 شهرًا

الاثنين 01 ابريل 2024 | 03:03 مساءً
برنامج دعم لتوصيل الطلبات
برنامج دعم لتوصيل الطلبات
فهد السليماني

أعلنت هيئة النقل في المملكة العربية السعودية اليوم عن بدء تطبيق المرحلة الأولى من قرارات تمكين العمل للسعوديين في قطاع توصيل الطلبات، وذلك ضمن جهودها المستمرة لتعزيز القدرات الوطنية في مجال العمل وتعزيز الاستدامة الاقتصادية.

يتم الآن إلزام غير السعوديين بالعمل في هذه التطبيقات..وسيتم تطبيق هذا القرار تدريجياً على مدار 14 شهرًا

وتشمل المرحلة الأولى من التطبيق، فرض قيود على العمل في تطبيقات التوصيل المرخصة، حيث يتم الآن إلزام غير السعوديين بالعمل في هذه التطبيقات، بينما سيتم السماح للمواطنين بالاستمرار في النشاط التوصيلي. وسيتم تطبيق هذا القرار تدريجياً على مدار 14 شهرًا، مع توجيه الشركات لاستخدام زي موحد لغير السعوديين العاملين في هذا القطاع، بهدف توحيد المظهر وتعزيز الاحترافية.

وضع اشتراطات وضوابط صارمة لاستخدام الدراجات النارية في عمليات التوصيل

وفي خطوة أخرى، فإن الهيئة طالبت التطبيقات بتفعيل خاصية التحقق من هوية السائقين، ووضع اشتراطات وضوابط صارمة لاستخدام الدراجات النارية في عمليات التوصيل، بالتعاون مع الجهات المعنية بالسلامة المرورية. كما ستسمح الهيئة بعرض الإعلانات على سيارات النقل الخفيف، وذلك في إطار تشجيع المشغلين وتحفيز الاستثمار في هذا القطاع المهم.

هذه الخطوات تأتي في إطار الجهود المستمرة لتعزيز الاستدامة وتعزيز دور القوى العاملة المحلية في القطاعات الحيوية، وتحقيق التوازن بين الاحتياجات الوطنية والاحتياجات العملية.

اقرأ أيضا