ارتفاع إجمالي السبائك إلى 72.74 مليون أونصة.. موجة شرائية طويلة تدفع الصين لرفع احتياطياتها من الذهب


تهدف الصين من خلال زيادة احتياطياتها من الذهب إلى الحفاظ على حيازات مستقرة لدرء المخاطر

الاثنين 08 ابريل 2024 | 10:28 صباحاً
البنك المركزي الصيني
البنك المركزي الصيني
فهد السليماني

شهد البنك المركزي الصيني، للشهر السابع على التوالي، زيادة في احتياطياته من الذهب خلال شهر مارس الماضي، معززاً بذلك سلسلة الارتفاع التاريخي التي ساعدت في دفع سعر الذهب إلى مستويات قياسية.

ارتفاع إجمالي السبائك التي يحتفظ بها بنك الشعب الصيني إلى 72.74 مليون أونصة

ووفقًا للبيانات الرسمية، ارتفع إجمالي السبائك التي يحتفظ بها بنك الشعب الصيني إلى 72.74 مليون أونصة تروي فاخرة في مارس الماضي، مما يعكس استمرار البنك في سياسته المستمرة لتعزيز الاحتياطيات من الذهب.

وقد شهد الذهب مسيرة صاعدة خلال الشهرين الماضيين، محققًا سلسلة من الأرقام القياسية، وسط توقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية، مما دفع البنوك المركزية ومنها الصين والهند إلى زيادة احتياطياتها من الذهب.

وأظهرت بيانات مجلس الذهب العالمي أن البنوك المركزية العالمية تواصل زيادة احتياطياتها من الذهب، حيث سجلت نموًا للشهر التاسع على التوالي في فبراير الماضي.

وتهدف الصين من خلال زيادة احتياطياتها من الذهب إلى الحفاظ على حيازات مستقرة لدرء المخاطر، حيث ارتفعت الاحتياطات الرسمية في الصين إلى أعلى مستوياتها منذ نوفمبر 2015.

ويرى المحللون أن هذه الخطوة تعكس الثقة المتزايدة لدى الصين في الذهب كأحد الأصول الاحتياطية الأساسية، وتعزز مكانتها كدولة تضع الاحتياطيات الذهبية في أولوياتها الاقتصادية والمالية.