صندوق النقد: نشاط اقتصاد أمريكا القوي يسهم في تعافي الاقتصاد العالمي


أشارت جورجيفا إلى أن صندوق النقد الدولي يتوقع الآن نموًا أسرع للاقتصاد العالمي

الجمعة 12 ابريل 2024 | 03:34 مساءً
صندوق النقد الدولي
صندوق النقد الدولي
فهد السليماني

بعد انقضاء إجازة عيد الفطر المبارك، توجهت الأنظار نحو تحليلات كريستالينا جورجيفا، مديرة صندوق النقد الدولي، التي أكدت أن النمو الاقتصادي القوي في الولايات المتحدة قد أسهم في رفع التوقعات المتعلقة بالاقتصاد العالمي. ورغم هذا التحسن، أشارت جورجيفا إلى أن هناك حاجة ملحة للعمل على كبح التراجع في الانتاجية.

النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة

تحدثت جورجيفا عن أهمية النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة وتأثيره على الاقتصاد العالمي، حيث نما الاقتصاد الأمريكي بمعدل 2.5% العام الماضي، متفوقًا على معظم الاقتصادات المتقدمة الأخرى. وأشارت إلى أن هذا النمو جاء نتيجة للتحسن في الاستهلاك الأسري والاستثمارات التجارية، بالإضافة إلى تخفيف مشاكل سلسلة التوريد.

تحديات النمو العالمي

مع التحسن في النمو العالمي، أكدت جورجيفا أن هناك تحديات تواجه الاقتصاد العالمي، بما في ذلك التوترات الجيوسياسية والتباطؤ في الإنتاجية. وشددت على أهمية تحسين الطلب المحلي والتعامل مع قضايا مثل ديون الحكومات المحلية.

توقعات صندوق النقد الدولي

أشارت جورجيفا إلى أن صندوق النقد الدولي يتوقع الآن نموًا أسرع للاقتصاد العالمي مما توقع في يناير الماضي. ودعت إلى اتخاذ خطوات لإصلاح تحديات الإنتاجية ولتعزيز النمو الاقتصادي بشكل مستدام.

بهذه التصريحات، تظهر أهمية التعاون الدولي واتخاذ الإجراءات اللازمة لتعزيز النمو الاقتصادي ومواجهة التحديات العالمية. وتؤكد جورجيفا على ضرورة تحفيز الابتكار والاستثمار لمواجهة التحديات المستقبلية.