بتكوين تُقلّص خسائرها من 8% إلى 2.84% وترتفع إلى مستوى 64.4 ألف دولار


الاثنين 15 ابريل 2024 | 01:32 صباحاً
البيتكوين
البيتكوين
ثامر المالكي

خلال ليلة يوم السبت شهد سوق العملات المشفرة عمليات بيع كثيفة  ، مع تصاعد التوترات المرتبطة بالهجوم الإيراني بطائرات مسيرة وصواريخ على إسرائيل ، وانخفضت عملة بتكوين بنحو 8% في وقت متأخر من مساء أمس ، بعد التأكيد الأمريكي لوقوع الهجوم .

ثم مع تعاملات اليوم الأحد ، قلصت العملة المشفرة خسارتها ليقتصر الهبوط على نحو 2.84% ، حيث ارتفع السعر إلى مستوى 64374 دولاراً .

ووفقا لتقرير صادر عن CNBC فإن بتكوين انخفضت إلى أقل من 62 ألف دولار مقارنة بمستوى حوالي 70 ألف دولار مساء السبت قبل الإعلان عن تطورات الهجوم الإيراني .

رد فعل أولي

ما أدى إلى حدوث هذا التراجع أمس أن العملات الرقمية يتم تداولها عليها خلال عطلة نهاية الأسبوع ، والذي كان يُنظر إليه على أنه رد فعل أولي على تصاعد التوترات في الشرق الأوسط .

كما شهدت العملات المعدنية الأخرى مثل الإيثر عمليات بيع كثيفة ، بانخفاض يصل إلى 10% في بعض الحالات ، قبل أن يقتصر تراجع عملة الإيثر على نحو 3% ، ليتداول عند مستوى 3070.77 دولار خلال تعاملات الأحد .

وقد كانت عمليات البيع لعملة البتكوين هي الأكثر حدة منذ أكثر من عام ، وذلك بعد أن وصلت العملة إلى أرقام قياسية جديدة مؤخراً وسط التدفقات الواردة إلى صناديق الاستثمار المتداولة للبتكوين والتي تستمر في دفع حركة أسعار العملة المشفرة .

توقعات بالمزيد من الارتفاع

بينما وصل سعر بتكوين إلى مستوى قياسي خلال الشهر الماضي حول مستوى 73 ألف دولار ، وسط توقعات من البعض بالمزيد من الارتفاع خلال العام الجاري ، لكنه حتى الآن يشهد تقلبات بين مستوى 60 و72 ألف دولار .

ومما يجب الإشارة إليه أنه تنتظر عملة بتكوين حدثاً مهماً خلال شهر أبريل من العام الجاري ، والذي يحدث كل 4 سنوات تقريباً ، وهو التنصيف ، ويعني خفض مكافأة تعدين بتكوين إلى النصف مما يؤدي إلى قلة المعروض ، بما قد يؤدي لإرتفاع الأسعار  بحسب توقعات محللين.