نيويورك تتصدر: أكثر المدن اكتظاظًا بالمليارديرات في العالم


تتصدر مدينة نيويورك قائمة أكثر المدن اكتظاظًا بالمليارديرات في العالم

السبت 27 ابريل 2024 | 02:10 مساءً
أكثر المدن اكتظاظًا المليارديرات في العالم
أكثر المدن اكتظاظًا المليارديرات في العالم
فهد السليماني

وفقًا لتقرير نشرته مجلة فوربس، بلغ عدد المليارديرات على مستوى العالم هذا العام 2781 شخصًا. ومن المثير للاهتمام أن حوالي ربع هذا العدد، أي أصحاب ثروات قيمتها 3 تريليونات دولار مجتمعة، يتمركزون في واحدة من عشر مدن فقط، وهذه المدن تتوزع على 6 دول.

المدن الأكثر اكتظاظاً بالمليارديرات

تتصدر مدينة نيويورك قائمة أكثر المدن اكتظاظًا بالمليارديرات في العالم، وفقًا لتقرير نشرته مجلة فوربس. يُقدر عدد المليارديرات في هذه المدينة العملاقة بحوالي 110 شخصًا، حاملين ثروة إجمالية تبلغ 694 مليار دولار.

تليها مدينة موسكو في المرتبة الثانية، حيث يسكن فيها 74 مليارديرًا بثروة مجتمعة قدرها 378 مليار دولار. تشاركها المركز الثاني مدينة هونغ كونغ بنفس عدد المليارديرات، لكن بثروة تقدر بـ 326 مليار دولار.

وفي مرتبة الرابعة تأتي مدينة مومباي بـ 69 مليارديرًا وثروة تصل إلى 379 مليار دولار. وتليها بكين في المركز الخامس بـ 63 مليارديرًا وثروة تبلغ 211 مليار دولار.

تتبعها لندن بـ 62 مليارديرًا وثروة بقيمة 326 مليار دولار. وفي المرتبة السابعة والثامنة، تظهر مدينتا شنغهاي ولوس أنجلوس بـ 53 مليارديرًا لكل منها وثروة تقدر بـ 167 و 222 مليار دولار على التوالي.

تكمل قائمة أكثر المدن اكتظاظًا بالمليارديرات مدن سنغافورة وسان فرانسيسكو، حيث يبلغ عدد المليارديرات في كل منهما 52 و 50 على التوالي، مع ثروة مجتمعة تبلغ 156 و 185 مليار دولار على التوالي.

هذه القائمة تبرز التركيز الهائل للثروة في عدد قليل من المدن العالمية، وتعكس الأثر الاقتصادي الكبير الذي تمتلكه هذه المدن في الساحة العالمية.