الصين تتفوق على أمريكا في سوق التجارة الإلكترونية بعوائد مذهلة في 2023


الصين تتصدر الدول التي حققت أعلى عائد للمبيعات السنوية عبر التجارة الإلكترونية

الثلاثاء 30 ابريل 2024 | 03:10 مساءً
التجارة الإلكترونية بالصين
التجارة الإلكترونية بالصين
فهد السليماني

مع تزايد أهمية التجارة الإلكترونية، تظهر الأرقام الجديدة الصادرة عن منصة 'داش آب' قفزة هائلة في قيمة سوق التجارة الإلكترونية عالميًا، حيث بلغت 6.9 تريليون دولار مع بداية عام 2024. ومن المتوقع أن تستمر هذه الزيادة بنسبة 9.8% حتى نهاية العام.

 الصين تتصدر الدول التي حققت أعلى عائد للمبيعات السنوية عبر التجارة الإلكترونية

وبالنظر إلى الأرقام المحققة خلال العام الماضي، فإن الصين تتصدر الدول التي حققت أعلى عائد للمبيعات السنوية عبر التجارة الإلكترونية، متفوقة على الولايات المتحدة. وتعكس هذه الأرقام النمو المذهل الذي شهدته الصين في مجال التجارة الإلكترونية، حيث استطاعت تحقيق أرقام مذهلة خلال العام الماضي.

الدول التي حققت أعلى عائد للمبيعات السنوية عبر التجارة الإلكترونية

وفيما يلي، تكشف المنصة عن الدول التي حققت أعلى عائد للمبيعات السنوية عبر التجارة الإلكترونية خلال العام الماضي.

في نتائج مذهلة، تصدرت الصين قائمة الدول التي حققت أعلى عائد من مبيعات التجارة الإلكترونية خلال العام الماضي، حيث وصلت إجمالي عائداتها إلى 3.023 تريليون دولار. تلاها الولايات المتحدة في المركز الثاني بعائدات بلغت 1.163 تريليون دولار، وجاءت المملكة المتحدة في المركز الثالث بعائدات بلغت 195 مليار دولار.

وتأتي اليابان في المرتبة الرابعة بإجمالي عائدات قدرها 193 مليار دولار، تلتها كوريا الجنوبية بعائدات تبلغ 147 مليار دولار. بينما جاءت الهند في المركز السادس بعائدات بلغت 118 مليار دولار.

وفي القائمة أيضًا، حلت ألمانيا في المركز السابع بإجمالي عائدات وصلت إلى 97 مليار دولار، تلاها إندونيسيا بنفس العائدات. وفي المركز التاسع، جاءت كندا بعائدات بلغت 83 مليار دولار، بينما حلت فرنسا في المركز العاشر بعائدات وصلت لـ 79 مليار دولار.