ارتفاع أسعار النفط مع استمرار الصراع بمنطقة الشرق الأوسط


بعد الضربات الامريكية البريطانية للحوثيين

الاثنين 15 يناير 2024 | 07:49 مساءً
النفط
النفط
واس

بالتزامن مع ارتفاع شده الصراع بمنطقة الشرق الأوسط ،عقب الضربات الأمريكية والبريطانية لإيقاف هجمات الحوثيين علي السفن في البحر الأحمر،ارتفعت أسعار النفط اليوم الأثنين.

ارتفاع أسعار العقود الأجلة

ووصل سعر العقود الآجلة لخام برنت إلي 24 سنتاً، أو 0.3%، إلي 78.53 دولار للبرميل، الساعة 07:37 بتوقيت جرينتش بعد ارتفاعها بنسبة 1.1% يوم الجمعة. فيما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط بمقدار 17 سنتاً أو 0.2% إلي 72.85 دولار للبرميل، عقب تحقيقه مكاسب بما يقرب من 1% الجلسة السابقة.

ارتفاع الأسعار بأكثر من 2%

وقفزت المعايير القياسية لأسعار النفط بأكثر من 2% الأسبوع الماضي، لتسجل أعلي مستوياتها بالتداولات اليومية العام الجاري بعد إطلاق القوات الأمريكية والبريطانية عشرات الضربات الجوية ضد الحوثيين رداً علي أشهر من الهجمات علي السفن بالبحر الأحمر.

واعلن محللو 'جولدمان ساكس' إن الصراع في الشرق الأوسط لا يؤثر حالياً علي إنتاج النفط، إذ تبدو علاوة المخاطر الجيوسياسية بأسعار النفط متواضعة الآن وفقاً للتقلبات الضمنية لعقود الخيار.

ويتوقع محللو 'جولدمان ساكس' في سيناريو يستبعدون أن يتحقق ارتفاع في أسعار النفط بنسبة 20% خلال الشهر الأول من الاضطرابات في مضيق هرمز وربما تتضاعف الأسعار مؤقتاً حال استمرار الاضطرابات.