ميشلان الإسبانية تسير علي خطي شركات عالمية بوقف الانتاج


بسبب ازمة البحر الاحمر

الثلاثاء 16 يناير 2024 | 11:47 مساءً
الضربات الامريكية علي العاصمة صنعاء
الضربات الامريكية علي العاصمة صنعاء
وكالات

الوحدة الإسبانية لشركة ميشلان الفرنسية لصناعة الإطارات،أعلنت الثلاثاء، إن أربعة مصانع تابعة للشركة في إسبانيا تعتزم وقف الإنتاج مجددا يومي 20 و21 يناير بسبب تأخيرات في تسليم مواد خام ناجمة عن الأزمة في البحر الأحمر.

الهجمات الأمريكية علي جماعة الحوثيين

وشنت الولايات المتحدة وبريطانيا سلسلة من الضربات علي اليمن الأسبوع الماضي مستهدفة جماعة الحوثي التي أدت هجماتها علي الملاحة الدولية بالبحر الأحمر منذ ديسمبر إلي اضطرابات في أحد أهم الطرق التجارية في العالم.

شركة ميشلانشركة ميشلان

تحويل مسار السفن حول جنوب القارة الأفريقة

وآثرت عشرات من شركات الشحن البحري تحويل مسار سفنها إلي الطريق القديم حول جنوب القارة الأفريقية ما أدي إلي زيادة الفترة الزمنية التي تستغرقها الرحلة إلي أوروبا بنحو 10 أيام.

وقالت الشركة إنها أوقفت العمل في مصانعها في إسبانيا يومي السبت والأحد الماضيين بسبب تأخر وصول المواد الخام التي تحتاجها لإنتاج المطاط والتي تصل بحرا من آسيا،ومن المقرر وقف العمل يومي 20 و21 يناير.

شركات وقفت الانتاج لنقض المكونات

وحذت ميشلان حذو شركات تصنيع أخري منها تسلا وفولفو، المملوكة لجيلي، اللتان أعلنتا الأسبوع الماضي تعليق بعض عمليات الإنتاج في أوروبا بسبب نقص المكونات.

وقالت جمعية تجارة التجزئة وصناعة الأغذية الإسبانية إن أزمة البحر الأحمر لها 'تأثير كبير' علي الشركات الكبري العاملة في تصنيع وتوزيع المواد الغذائية والمنسوجات ومنتجات التكنولوجيا. 

الضربات الامريكية علي العاصمة صنعاء
شركة ميشلان

اقرأ أيضا