المصرية للمعارض : إلزام جميع شركات تنظيم المعارض بالحصول على تراخيص قبل تنظيم أي فعاليات


الثلاثاء 21 مايو 2024 | 06:55 مساءً
المصرية للمعارض : إلزام شركات تنظيم المعارض بالحصول على تراخيص قبل تنظيم أي فعاليات
المصرية للمعارض : إلزام شركات تنظيم المعارض بالحصول على تراخيص قبل تنظيم أي فعاليات
ياسر أبو العز

قامت الهيئة المصرية للمعارض والمؤتمرات بالتأكيد على ضرورة حصول شركات تنظيم المعارض المصرية على تراخيص من الهيئة قبل تنظيم أي فعاليات داخل أو خارج جمهورية مصر العربية .

 

تنظيم فعاليات ومعارض على أعلى مستوى

ويأتي ذلك في إطار حرص الهيئة على تنظيم فعاليات ومعارض على أعلى مستوى من الجودة والكفاءة ، وبما يتماشى مع رؤية مصر 2030 ، وكذلك تعزيز مكانة مصر كوجهة رائدة لتنظيم المعارض والمؤتمرات على المستوى الإقليمي والدولي .

القرار الجمهوري رقم 323

كما أفاد رئيس الهيئة المصرية للمعارض والمؤتمرات اللواء شريف الماوردي ، إلى أن القرار الجمهوري رقم 323 لسنة 1956 ينص في مادته الثانية على أنه لا يجوز بغير ترخيص خاص من وزير التجارة إقامة معرض أو سوق في جمهورية مصر العربية أو الاشتراك في أيهما أو الدعاية لهما ، وأن المادة الثالثة من القرار المذكور تنص على أنه لا يجوز لأي شخص طبيعي أو معنوي سواء كان مصرياً أو أجنبياً يقيم في مصر بغير ترخيص من وزير التجارة إقامة معرض أو سوق في الخارج أو الاشتراك في أيهما أو الدعاية لهما .

التزام كافة الشركات المصرية

كما نبه اللواء الماوردي على ضرورة الراغبة في تنظيم معارض داخل جمهورية مصر العربية أو خارجها بالتقدم بطلب الحصول على التراخيص اللازمة من الهيئة المصرية للمعارض والمؤتمرات ، وذلك وفقاً لأحكام القرار الجمهوري، وقانون إنشاء الهيئة ، ووفقاً للوائح التراخيص الداخلية والخارجية والقواعد المعمول بها في هذا الشأن .

كما شدد اللواء الماوردي على أن الهيئة ستتخذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد أي شركة تخالف هذه الضوابط ، وذلك حفاظاً على حقوق الهيئة وفقاً للقانون .