مجموعة stc أعلى سمة تجارية قيمة في قطاع الاتصالات على مستوى الشرق الأوسط بـ 13.9 مليار دولار


احتلت مجموعة STC المركز 149 ضمن قائمة أكثر 500 علامة تجارية قيمة في العالم

الخميس 18 يناير 2024 | 03:29 مساءً
شركة stc
شركة stc
واس

حافظت مجموعة stc الرائدة في التحول الرقمي على مكانتها الرائدة كالعلامة التجارية الأكثر قيمة في قطاع الاتصالات في الشرق الأوسط للعام الرابع على التوالي لتؤكد موقعها الأول في قائمة أقوى عشر علامات تجارية في الشرق الأوسط الصناعة في المنطقة.

وذلك بحسب تقرير 'براند فاينانس جلوبال 500' الأخير عن أقوى العلامات التجارية للشركات في العالم والذي برزت فيه المجموعة كأقوى علامة تجارية مؤسسية في المملكة العربية السعودية مما يعكس نجاحها المستمر وتأثيرها المتميز.

براند فاينانس تقدم سنوياََ أفضل 5000 علامة تجارية في العالم

تقوم براند فاينانس سنويًا بتقييم أفضل 5000 علامة تجارية في العالم وتنشر أكثر من 100 تقرير لتصنيف العلامات التجارية في جميع الصناعات والبلدان ويضم تقرير براند فاينانس لعام 2024 أقوى 500 علامة تجارية وأكثرها قيمة في العالم.

احتلت مجموعة STC المركز 149 ضمن قائمة أكثر 500 علامة تجارية قيمة في العالم

كما سلط التقرير الضوء على الأداء المتميز للمجموعة والذي شهد نموًا ملحوظًا في قيمة العلامة التجارية بنسبة 12% إلى 13.9 مليار دولار كما احتلت المجموعة المركز 149 ضمن قائمة أكثر 500 علامة تجارية قيمة في العالم وهو الإنجاز الذي سجلته المجموعة كأول علامة تجارية استهلاكية من منطقة الشرق الأوسط يتم إدراجها ضمن قائمة أفضل 150 علامة تجارية في العالم وتظهر هذه النتائج تقدماً ملحوظاً للمجموعة مقارنة بالعام الماضي حيث تمكنت stc من التقدم 10 مراكز بزيادة عن المركز السابق البالغ 159 في عام 2023.

وفي عام 2023 حققت STC نجاحاً غير مسبوق منذ تأسيسها عندما قامت المجموعة بتطوير البنية التحتية الرقمية من خلال استثمارات بقيمة 3 مليارات ريال سعودي لتطوير وتوسيع شبكة الجيل الخامس المتقدمة وهذه الخدمة في أكثر من 75 مدينة ومحافظة داخل وتغطي أكثر من 90% من مدن المملكة الرئيسية البالغ عددها مدينة ومجهزة بتقنيات شبكات الجيل الخامس.

استحواذ مجموعة stc على 9.9% من اسهم مجموعة تليفونيكا

كما تمكنت مجموعة stc من التوسع عالميًا من خلال عمليات الاستحواذ العالمية الاستراتيجية وكان آخرها الاستحواذ على حصة 9.9% من اسهم مجموعة تليفونيكا إحدى أكبر شركات الاتصالات في العالم، مقابل 8.5 مليار ريال سعودي (2.1 مليار). مليار يورو)، مما جعل مجموعة stc أكبر مساهم في مجموعة Telefónica.

تقديم خدمات اتصالات ذات مستوى عالمي داخل المملكة وخارجها

ومن الجدير بالذكر أن هذا الإنجاز الرائع يعكس استراتيجية التوسع والنمو التي تنتهجها مجموعة stc والتي تركز على تقديم خدمات اتصالات ذات مستوى عالمي داخل المملكة وخارجها فضلاً عن نهج النمو الذي يسمح لها بتبني وتقديم أحدث الأخبار, التقنيات وتعمل باستمرار على توسيع نطاق منتجاتها وخدماتها.

اقرأ أيضا