سلطان الجابر يعلن عن مشاريع صناعية جديدة بقيمة 20 مليار درهم في النسخة الثالثة من منتدى "اصنع في الإمارات"


واختتم الجابر حديثه بالتأكيد على أن هذه المشاريع الصناعية الجديدة ستساهم في تحقيق أثر اقتصادي واجتماعي إيجابي وملموس ومستدام

الاثنين 27 مايو 2024 | 02:34 مساءً
الدكتور سلطان الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي
الدكتور سلطان الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي
فهد السليماني

افتتح الدكتور سلطان الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي، اليوم النسخة الثالثة من منتدى 'اصنع في الإمارات'، معلنًا عن إطلاق مشاريع صناعية جديدة بقيمة 20 مليار درهم.

في كلمته الافتتاحية، رحب الجابر بجميع الحضور، مشيدًا بالمنتدى كمنصة تجمع صُنّاع القرار، والخبراء، والمستثمرين، وروّاد الأعمال من مختلف القطاعات الصناعية والاقتصادية والتكنولوجية.

أهداف وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة

وأوضح الجابر أن وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، منذ تأسيسها في عام 2020، قد وضعت أهدافًا واضحة ورؤية مستقبلية بتوجيه من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. وأكد على أهمية تعزيز دور قطاع الصناعة في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.

وأشار الجابر إلى أن القيادة الرشيدة وجهت بتوحيد جهود قطاع الصناعة، وتوفير الممكّنات، وضمان وجود منظومة صناعية متطورة وإمكانات تنظيمية وتشريعية قوية. كما أكد على خلق فرص استثمارية وبيئة جاذبة في قطاع الصناعة، بما يخدم سلاسل إمداد مستدامة ومستقلة، ويعزز مبدأ الاعتماد على النفس والاكتفاء الذاتي، ويوفر الاحتياجات الأساسية، ويضمن استمرارية الأعمال ومرونتها.

واختتم الجابر حديثه بالتأكيد على أن هذه المشاريع الصناعية الجديدة ستساهم في تحقيق أثر اقتصادي واجتماعي إيجابي وملموس ومستدام، بما يتماشى مع رؤية الإمارات 2030.