أبوظبي : إطلاق الرخصة الاقتصادية الموحدة لتسهيل ممارسة الأعمال .


الخميس 06 يونية 2024 | 07:41 مساءً
أبوظبي : إطلاق الرخصة الاقتصادية الموحدة لتسهيل ممارسة الأعمال
أبوظبي : إطلاق الرخصة الاقتصادية الموحدة لتسهيل ممارسة الأعمال
ثامر المالكي

 من أجل تعزيز مكانة أبوظبي التنافسية كوجهة مفضلة للمستثمرين ورواد الأعمال أعلنت دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي، بالتعاون مع مجلس المناطق الحرة، ومناطق خليفة الاقتصادية أبوظبي (مجموعة كيزاد) والمنطقة الحرة لمطارات أبوظبي والمنطقة الحرة لمدينة مصدر، المجمع الحضري المستدام الرائد في أبوظبي، وهيئة الإعلام الإبداعي، إطلاق الرخصة الموحدة للمنشآت الاقتصادية في الإمارة .

توحيد إجراءات تسجيل المنشآت الاقتصادية 

وتؤكد هذه الخطوة على توحيد إجراءات تسجيل المنشآت الاقتصادية وتحسين عملية إدارة البيانات وتعزيز التعاون بين الجهات المعنية في الإمارة والمناطق الحرة، وضمان توفير وتحديث بيانات الشركات في السجل الموحد،  الأمر الذي يسهم في سلاسة تأسيس الأعمال وتعزيز الحوكمة والشفافية . وأكدت دائرة التنمية الاقتصادية إن المبادرة تُسهم في دعم المستثمرين من خلال سهولة وسرعة عملية تأسيس الأعمال عبر القنوات الرقمية . كما قامت الجهات المعنية بتسجيل المنشآت الاقتصادية في الإمارة ومناطقها الحرة بتشكيل فرق عمل لضمان سلاسة التحول إلى النظام الجديد .

التنويع الاقتصادي وجذب الاستثمارات الأجنبية

ولتحقيق مصلحة الجميع في إطار اقتصاد الصقر المتنامي صرح أحمد جاسم الزعابي ، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية - أبوظبي ، ورئيس مجلس المناطق الحرة أنه تسهم المناطق الحرة بدور مهم في التنويع الاقتصادي وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة لتسريع التحول إلى اقتصاد ذكي ومتنوع ومستدام ، ويمثل توحيد إجراءات تسجيل المنشآت الاقتصادية في إمارة أبوظبي خطوة مهمة، كما يعمل الشركاء الإستراتيجيين في المناطق الحرة بإمارة أبوظبي وبقية الجهات المعنية على وضع الأطر اللازمة لتسريع وتفعيل نظام فعّال لتوحيد إجراءات التسجيل ، وأضاف 'سنواصل تطوير الشراكة من أجل تلبية متطلبات المستثمرين وضمان أفضل الظروف لسهولة تأسيس وممارسة الأعمال ، الأمر الذي يسهم في زيادة التنافسية العالمية لإمارة أبوظبي، وتحقيق أهدافها الإستراتيجية'.

اقرأ أيضا