ثلثها بالسعودية .. 122 مليار جنيه مبيعات مجموعة طلعت مصطفى في 5 أشهر


الاحد 09 يونية 2024 | 02:05 صباحاً
ثلثها بالسعودية .. 122 مليار جنيه مبيعات مجموعة طلعت مصطفى في 5 أشهر
ثلثها بالسعودية .. 122 مليار جنيه مبيعات مجموعة طلعت مصطفى في 5 أشهر
ثامر المالكي

في بيان أمس السبت صرحت مجموعة طلعت مصطفى القابضة أنها تتوقع استمرار الأداء القوي وغير المسبوق للمبيعات على مدار العام، مدعومًا في ذلك بالإطلاق المرتقب لمشروعها ساوث ميد والطلب القوي المستمر الذي تشهده في السعودية.

حيث حققت المجموعة مبيعات بلغت قيمتها 122 مليار جنيه في الخمسة أشهر الأولى من عام 2024، وهو رقم غير مسبوق مقارنة بالـ 45 مليار جنيه التي تم تحقيقها عن نفس الفترة من العام الماضي، بزيادة قدرها 2.7 مرة على أساس سنوي .

 ثلث المبيعات في مشروع المجموعة الجديد بالسعودية

وتصدر  أكثر من ثلث المبيعات الإجمالية للمجموعة بقيمة 37.1 مليار جنيه في مشروع المجموعة الجديد بالسعودية، ويمثل هذا الرقم حوالي 2500 وحدة مباعة في المشروع حتى الآن علما بأنه منذ أن قامت المجموعة بتحديد استراتيجيتها الجديدة بوضوح وإعلانها للسوق في العام 2017، فقد زادت مبيعاتها السنوية 10 أضعاف، وبعد المبيعات المذكورة أعلاه، ارتفع حجم المبيعات غير المثبتة من الوحدات المبيعة ولكن التي لم يتم تسليمها بعد إلى 239 مليار جنيه .

ومنذ عام 2017 توسعت مجموعة طلعت مصطفى القابضة بشكل كبير في رقعة أراضيها المتميزة بمساحة 54 مليون متر مربع ، وذلك وفق شروط تنافسية، مما يضمن استمرار نمو أعمالها خلال الـ 20 عامًا المقبلة وما يليها، ويشمل ذلك التوسع شراء أراضي مشروع نور (21 مليون متر مربع) ، وبنان في المملكة العربية السعودية (10 ملايين متر مربع) .

تطوير مشروع ساوث ميد في الساحل الشمالي

كما عقدت المجموعة مؤخرا اتفاقية لتطوير مشروع ساوث ميد في الساحل الشمالي (23 مليون متر مربع) الذي سيتم إطلاقه هذا الصيف، ليصل إجمالي مساحة الأراضي الرئيسية بعد القيام بهذه التوسعات إلى 107 ملايين متر مربع في مصر والسعودية.

وأيضا أبرمت مجموعة طلعت مصطفى القابضة، مؤخرًا صفقة بقيمة 5.3 مليار جنيه في إطار استراتيجيتها لتوليد إيرادات من الأراضي الاستثمارية داخل مشروعاتها، مما أدى إلى زيادة القيمة السوقية التقديرية لمحفظة أراضي المجموعة لنحو 273 مليار جنيه.