انطلاق أعمال منتدى صندوق أوبك التنموي في فيينا .. بمشاركة عربية


الثلاثاء 25 يونية 2024 | 08:07 مساءً
انطلاق أعمال منتدى صندوق أوبك التنموي في فيينا .. بمشاركة عربية
انطلاق أعمال منتدى صندوق أوبك التنموي في فيينا .. بمشاركة عربية
فارس القحطاني

للبحث عن أفضل الحلول للتوصل الى تنمية مستدامة بمشاركة دولة الكويت أنطلقت أعمال المنتدى التنموي الثالث لصندوق أوبك للتنمية الدولية اليوم الثلاثاء، في العاصمة النمساوية فيينا

وصرح الصندوق، إن المنتدى الذي يحمل شعار 'التعاون من أجل التأثير' سيبحث على مدى يومين في ثلاثة محاور رئيسية تشمل تعزيز القدرات المؤسسية وسبل تسريع الاستثمار في البنية التحتية الذكية وتطوير رأس المال البشري.

وتابع ، أن المنتدى يهدف إلى تسريع التقدم نحو تحقيق أجندة التنمية العالمية المستدامة ومعالجة القضايا العالمية الملحة مثل تغير المناخ والأمن الغذائي.

سد الفجوة القائمة بين الوعد والتطبيق

ومن ناحيته نقل البيان عن رئيس الصندوق عبد الحميد الخليفة تأكيده الحرص على العمل مع شركاء صندوق أوبك للتنمية الدولية من جميع أنحاء العالم وتوفير منصة لمجتمع التنمية الدولي.

وبين الخليفة، أن الصندوق يهدف إلى سد الفجوة القائمة بين 'الوعد والتطبيق' معربا عن الثقة بأن يحقق منتدى صندوق أوبك للتنمية 2024.

ونوه ، إلى أن المشاريع المنجزة مع شركائه من القطاع الخاص بلغت أكثر من 600 مشروع بقيمة إجمالية تبلغ أكثر من 5ر10 مليار دولارأمريكي منوها بحجم عمليات القطاع الخاص التي ساهمت بشكل مباشر في البرامج الإنمائية لصندوق أوبك في أكثر من 70 دولة حول العالم. 

اقرأ أيضا