ارتفاع أسعار الذهب إلى أعلى مستوى في أكثر من شهر ومكاسب أسبوعية قوية


سجل سعر الذهب الفوري ارتفاعًا بنسبة 1.3% إلى 2385.63 دولار للأونصة

السبت 06 يوليو 2024 | 11:42 صباحاً
الذهب
الذهب
فهد السليماني

ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوى لها في أكثر من شهر، بدعم من بيانات الوظائف الأميركية التي أظهرت تباطؤاً في سوق العمل. سجل سعر الذهب الفوري ارتفاعًا بنسبة 1.3% إلى 2385.63 دولار للأونصة، حقق مكاسب أسبوعية تجاوزت 2%.

إرتفاع سعر التسوية لعقود الذهب الأميركية

وفي الأسواق الآجلة، ارتفع سعر التسوية لعقود الذهب الأميركية بنسبة 1.2% إلى 2397.7 دولار للأونصة. وتوقع محللون أن يؤدي تباطؤ الوظائف وزيادة معدل البطالة إلى دعم توقعات بخفض محتمل لمعدل الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي الأميركي خلال اجتماعه في سبتمبر.

تعليقًا على الأداء، أشار تاجر المعادن تاي وونغ إلى أن 'الذهب يتداول عند أعلى مستوياته في شهر، وساهمت مراجعات الرواتب المنخفضة وزيادة معدل البطالة في دعم توقعات بخفض الفائدة في سبتمبر'.

أسعار المعادن النفيسة في الأسواق العالمية

وفي الأسواق العالمية الأخرى للمعادن النفيسة، ارتفعت الفضة بنسبة 2.7% إلى 31.25 دولار للأونصة، وسجلت أفضل أسبوع لها منذ 17 مايو. كما ارتفع البلاتين بنسبة 2.6% إلى 1028.62 دولار للأونصة، في حين ارتفع البلاديوم بنسبة 0.2% إلى 1019.75 دولار للأونصة.

يُذكر أن انخفاض قيمة الدولار الأميركي أمام العملات الرئيسية الأخرى، بعد بيانات الوظائف، ساهم في تقليل تكلفة حيازة الذهب لحاملي العملات الأخرى، فيما شهد عائد سندات الخزانة الأميركية القياسية لأجل 10 سنوات انخفاضًا.

بهذا، يستمر الذهب في جذب المستثمرين كملاذ آمن في ظل توقعات بتباطؤ اقتصادي عالمي واحتمالات لخفض أسعار الفائدة الأميركية في الأشهر القادمة.

الذهب
المعادن الثمينة

اقرأ أيضا