لجنة إسكان الحجاج تعلن بدء إصدار تصاريح الإسكان لموسم حج 1446هـ


أمانة العاصمة المقدسة تدعو المواطنين لتقديم طلبات تصاريح إسكان الحجاج عبر المكاتب الهندسية المعتمدة

الاربعاء 10 يوليو 2024 | 11:27 صباحاً
أمانة العاصمة المقدسة
أمانة العاصمة المقدسة
واس

أعلنت لجنة إسكان الحجاج بالعاصمة المقدسة عن بدء استقبال طلبات تصاريح المباني المعدة لإسكان الحجاج لعام 1446هـ، داعيةً عموم المواطنين الراغبين في استخراج أو تجديد تصاريح مبانيهم إلى التوجه إلى المكاتب الهندسية الاستشارية المعتمدة من الأمانة.

حرص على تحسين خدمات الحجاج

تأتي هذه الخطوة في إطار حرص أمانة العاصمة المقدسة على الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لحجاج بيت الله الحرام، والعمل على دقة وسرعة استخراج تصاريح الإسكان للمواطنين الراغبين في تأجير مساكنهم. وأشارت الأمانة إلى أن استقبال الطلبات يتم عن طريق المكاتب الهندسية الاستشارية المؤهلة والمعتمدة من الأمانة، حيث سيتم استقبال الطلبات حتى نهاية شهر رجب القادم، بينما سيكون آخر موعد لإصدار التصاريح نهاية شهر شعبان.

إجراءات دقيقة لضمان السلامة

وأوضحت الأمانة أنه تم تكليف المكاتب الهندسية الاستشارية المعتمدة من الأمانة والدفاع المدني بإجراء الكشف على مساكن الحجاج للتحقق من توفر الاشتراطات الواردة في اللائحة وتطبيقها، ومنحها شهادة بذلك ليتم بموجبها إصدار تصريح الإسكان من قبل اللجنة. وقد وضعت اللجنة خطة عمل شاملة، تتضمن مشاركة عدد من الفرق الميدانية من مندوبي الجهات الحكومية المشاركة.

دعوة للمبادرين بالتصاريح

أهابت الأمانة بجميع أصحاب المباني الذين يرغبون في تأجيرها بتطبيق الاشتراطات واستيفاء جميع عناصر السلامة والأمان المطلوب توفيرها وفقًا للائحة الاشتراطات الإنشائية واشتراطات السلامة. كما شددت على أهمية الالتزام بمراعاة ما أشير إليه وسرعة التقدم في أوقات مبكرة كسبًا للوقت وتفاديًا للتأخير والازدحام.

تحقيق الأمن والراحة للحجاج

تسعى أمانة العاصمة المقدسة من خلال هذه الإجراءات إلى توفير بيئة آمنة ومريحة لحجاج بيت الله الحرام، بما يضمن سلامتهم وراحتهم خلال فترة إقامتهم في مكة المكرمة. ويعكس هذا الجهد المستمر التزام الجهات المعنية بتقديم أفضل الخدمات وضمان أعلى معايير الجودة في إسكان الحجاج.

مع بدء العد التنازلي لموسم حج 1446هـ، تواصل أمانة العاصمة المقدسة ولجنة إسكان الحجاج بذل قصارى جهدها لضمان أن يكون هذا الموسم مميزًا وآمنًا لجميع الحجاج، من خلال تنفيذ خططها وإجراءاتها بكل دقة واهتمام.

اقرأ أيضا