توقعات الطقس في السعودية اليوم: ارتفاع في درجات الحرارة ورياح نشطة وأمطار رعدية


ينصح السكان في هذه المناطق بتوخي الحذر واتخاذ التدابير اللازمة لتجنب أي مخاطر ناتجة عن الأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية

الخميس 11 يوليو 2024 | 09:08 صباحاً
حالة الطقس
حالة الطقس
واس

أصدر المركز الوطني للأرصاد تقريره اليومي عن حالة الطقس المتوقعة في السعودية اليوم الخميس 11 يوليو 2024، حيث من المتوقع أن تتوالى درجات الحرارة العظمى ارتفاعها في المنطقة الشرقية وأجزاء من منطقتي الرياض والقصيم وإليكم تفاصيل الحالة الجوية المتوقعة:

ارتفاع درجات الحرارة

من المتوقع أن تستمر درجات الحرارة في الارتفاع في المنطقة الشرقية وأجزاء من منطقتي الرياض والقصيم، مما يفرض على السكان اتخاذ احتياطات إضافية لمواجهة الحر الشديد.

رياح نشطة مثيرة للأتربة

تستمر تأثيرات الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من منطقة مكة المكرمة، مما قد يؤدي إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية على طول طريق الساحل الواصل إلى جازان. ينصح السائقون والمسافرون باتخاذ الحيطة والحذر أثناء القيادة في هذه الظروف.

هطول أمطار رعدية

ما تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق نجران، جازان، عسير والباحة. ينصح السكان في هذه المناطق بتوخي الحذر واتخاذ التدابير اللازمة لتجنب أي مخاطر ناتجة عن الأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية.

نشاط حركة الرياح وحالة البحر الأحمر والخليج العربي

بالنسبة للبحر الأحمر: 

الرياح السطحية: شمالية شرقية إلى شمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي، تصل إلى 40 كم/ساعة على الجزء الأوسط. تتحول إلى غربية إلى شمالية غربية بسرعة 25-50 كم/ساعة على الجزء الجنوبي.

ارتفاع الموج: من نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي والأوسط، ومن متر ونصف إلى مترين على الجزء الجنوبي.

حالة البحر: خفيف إلى متوسط الموج على الجزء الشمالي والأوسط، ومتوسط الموج على الجزء الجنوبي.

بالنسبة للخليج العربي:

الرياح السطحية: شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 15-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وجنوبية إلى جنوبية شرقية تتحول مساءً إلى شمالية غربية إلى غربية بسرعة 15-25 كم/ساعة على الجزء الجنوبي.

ارتفاع الموج: من نصف المتر إلى متر.

حالة البحر: خفيف الموج.

من المتوقع أن تؤدي الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار إلى تأثيرات على الصحة والسلامة، خاصة للمصابين بأمراض الجهاز التنفسي. كما أن الأمطار الرعدية في بعض المناطق قد تؤدي إلى تجمع المياه في بعض الطرق والمناطق المنخفضة، مما يستدعي الحذر أثناء القيادة.

اقرأ أيضا