هيئة الزكاة والضريبة والجمارك تحتفل باليوم العالمي للجمارك تحت شعار 'الجمارك والتكامل مع الشركاء"


على هامش الاحتفال باليوم العالمي للجمارك توقيع مذكرة تعاون بين الزكاة والضريبة والجمارك

الخميس 25 يناير 2024 | 03:08 مساءً
هيئة الزكاة والضريبة والجمارك
هيئة الزكاة والضريبة والجمارك
فهد السليماني

احتفلت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في المملكة اليوم باليوم العالمي للجمارك، وذلك تحت شعار 'الجمارك والتكامل مع الشركاء'. جاء الاحتفال لإلقاء الضوء على تجارب الهيئة الناجحة في تحقيق التكامل مع الشركاء على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

وفي كلمته خلال الحفل، أكد محافظ هيئة الزكاة والضريبة والجمارك المهندس سهيل بن محمد أبانمي على أهمية الشراكة في دعم منظومة العمل الجمركي. وشدد على التزام الهيئة بتعزيز التعاون الجمركي وتعميق الشراكات الحالية، مشيرًا إلى التحسينات التي أدرجتها الهيئة في إجراءاتها لتحقيق تسهيل التجارة وتعزيز سلسلة الإمداد وأمن الحدود.

وأبرز محافظ الهيئة النتائج الإيجابية للتعاون المتميز مع شركائها في العمل الجمركي عبر جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية. وأعرب عن التزام الهيئة بالتطور التقني واستخدامه في تطوير الإجراءات.

تخريج دفعة جديدة من برنامج أمين

وقد نوه محافظ الهيئة بتحقيق هيئة الزكاة والضريبة والجمارك للفسح الجمركي في زمن قياسي بمبادرة 'الفسح خلال ساعتين'. وشهد الحفل تخريج دفعة جديدة من برنامج 'أمين'، وقامت الهيئة بتوقيع مذكرات تعاون مع الهيئة العامة للتجارة الخارجية والأكاديمية السعودية اللوجستية.

كمكافأة لشركائها في النجاح، قامت الهيئة بتكريم عدد من الجهات الحكومية والشركات في القطاعين العام والخاص، مؤكدة على التزامها بتعزيز الشراكات والتعاون لتحقيق أهداف التنمية وتسهيل العمليات التجارية واللوجستية.

على هامش الاحتفال باليوم العالمي للجمارك الزكاة والضريبة والجمارك توقع مذكرة تعاون مع الهيئة العامة للتجارة الخارجية

في إطار الاحتفال باليوم العالمي للجمارك، قد قامت الزكاة والضريبة والجمارك بتوقيع مذكرة تعاون مع الهيئة العامة للتجارة، تهدف هذه المذكرة إلى تطبيق نظام المعالجات التجارية في التجارة الدولية، وتنفيذ لوائحها التنفيذية.  

اقرأ أيضا