الهيئة السعودية لتنظيم الكهرباء تعرب عن أسفها للانقطاع الكهربائي في شرورة


الاحد 14 يوليو 2024 | 09:24 مساءً
الهيئة السعودية لتنظيم الكهرباء
الهيئة السعودية لتنظيم الكهرباء
واس

أعربت الهيئة السعودية لتنظيم الكهرباء , عن أسفها للانقطاع الذي حدث في الخدمة الكهربائية بمحافظة شرورة ، يوم الجمعة 6 / 1 / 1446هـ الموافق 12 / 7 / 2024م ، وشمل جميع المستهلكين في المحافظة وامتد لأوقات متأخرة من اليوم التالي ، مشيرة إلى أنه لم تكتمل إعادة التيار الكهربائي إلى جميع المستهلكين المتأثرين إلا مساء يوم أمس السبت 7 / 1 / 1446هـ الموافق 13 / 7 / 2024م .

ضمان استمرار وموثوقية الخدمة الكهربائية

وأوضحت الهيئة في بيان لها , أنه في إطار مسؤوليتها تجاه حماية حقوق المستهلكين وضمان استمرار وموثوقية الخدمة الكهربائية في جميع مناطق المملكة ، عقد مجلس إدارة الهيئة اجتماعاً طارئاً ، بدءاً من صباح يوم السبت 7 / 1 / 1446هـ الموافق 13 /7/ 2024م ، واستمر انعقاده حتى ساعةٍ متأخرة من يوم السبت ، حيث وجه المجلس الشركة السعودية للكهرباء بتنفيذ إجراءاتٍ عاجلةٍ لإعادة الخدمة الكهربائية إلى جميع المستهلكين ، والتأكد من عدم تكرار الانقطاع .

إجراءات لصالح جميع المستهلكين

وتقديراً من مجلس إدارة الهيئة لما تعرّض له جميع المستهلكين في محافظة شرورة بسبب عدم قيام الشركة بواجباتها ، المتمثلة في التحقق من جاهزيتها لتقديم الخدمة بموثوقية ، وتأخرها في إعادة الخدمة ، فقد وجّه المجلس الشركةَ بتنفيذ إجراءات لصالح جميع المستهلكين ، بالإضافة إلى تنفيذ ما ورد في دليل المعايير المضمونة للخدمة الكهربائية، بحيث يتم تنفيذ هذه الإجراءات خلال عشرة أيام، دون الحاجة لتقديم شكوى أو مطالبة به من قبل المستهلكين .

تقديم الاعتذار

كما وجه مجلس إدارة الهيئة الشركة بالتواصل الفوري مع جميع المستهلكين في شرورة لتقديم الاعتذار لهم ولإشعارهم بمقدار التعويضات ، مع تخصيص خطوط اتصال هاتفي لاستقبال أي استفسارات أو شكاوى متعلقة بالواقعة .

إيقاع العقوبات النظامية

وأبرز البيان حرص مجلس إدارة الهيئة على التأكد من عدم تكرار مثل هذا الحادث المؤسف ، حيث وجّه مجلس إدارة الهيئة مجلسَ إدارة الشركة بإجراء تحقيق فوري حول هذه الواقعة ، بإشراف الهيئة ، ومحاسبة المتسببين فيها وإيقاع العقوبات النظامية عليهم ، مع تحديد الأسباب الجذرية التي أدت لهذا الانقطاع ، بما في ذلك الانقطاعات المماثلة السابقة في محافظة شرورة .

الجهود المستمرة للارتقاء بخدمة الكهرباء

وتوضح الهيئة أن هذه الخطوات تأتي ضمن جهودها المستمرة للارتقاء بخدمة الكهرباء وحماية حقوق المستهلكين ، مؤكدةً متابعتها التزام الشركة السعودية للكهرباء بتنفيذ جميع الإجراءات التي وجه بها مجلس إدارة الهيئة ، بشكل كامل وصحيح .

وتدعو الهيئة جميع المستهلكين إلى التواصل معها في حال وجود أي شكوى ، وذلك من خلال قنوات الاتصال الخاصة بها أو عبر موقعها الإلكتروني sera.gov.sa .

اقرأ أيضا