أسعار تذاكر قطار الحرمين من وإلى المدينة وجدة ومكة 1446.. وطريقة الحجز


الثلاثاء 16 يوليو 2024 | 01:52 مساءً
قطار الحرمين السريع
قطار الحرمين السريع
ابتسام الدوسري

قطار الحرمين السريع هو أحد أبرز المشاريع الحديثة في المملكة العربية السعودية، ويهدف إلى توفير وسيلة نقل سريعة وآمنة بين مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة مروراً بمدينة جدة ومدينة الملك عبد الله الاقتصادية. هذا المشروع الضخم يعد جزءاً من رؤية المملكة 2030 لتعزيز البنية التحتية وتحسين وسائل النقل.

كيفية حجز تذاكر قطار الحرمين السريع:

يمكنك حجز تذاكر قطار الحرمين السريع بسهولة من خلال الإنترنت أو التطبيقات الذكية أو عن طريق زيارة محطات القطار. إليك الخطوات:

الحجز عبر الإنترنت:

- زيارة الموقع الرسمي لقطار الحرمين السريع من هنا .

- اختيار 'حجز تذاكر'.

- إدخال تفاصيل الرحلة (المغادرة، الوجهة، تاريخ السفر، وعدد الركاب).

- اختيار القطار المناسب وتأكيد الحجز.

- الدفع عبر الإنترنت باستخدام وسائل الدفع المتاحة.

الحجز عبر التطبيقات الذكية:

- تحميل تطبيق قطار الحرمين السريع من Google Play أو Apple Store.

- تسجيل الدخول أو إنشاء حساب جديد.

- اتباع خطوات الحجز المذكورة أعلاه.

الحجز من خلال المحطات:

- زيارة إحدى المحطات الرئيسية لقطار الحرمين.

- التوجه إلى مكتب التذاكر وشراء التذكرة مباشرة من هناك.

أسعار تذاكر قطار الحرمين من وإلى المدينة وجدة ومكة

تختلف أسعار حجز تذاكر قطار الحرمين السريع بحسب خط الرحلة ودرجة الحجز، وفيما يلي توضيح لأسعار الحجز بالدرجتين الاقتصادية ودرجة الأعمال: 

أسعار تذاكر قطار الحرمين بالدرجة الاقتصادية

مكة المكرمة جدة محطة مطار الملك عبدالعزيز الدولي مدينة الملك عبدالله الاقتصادية المدينة المنورة

من مكة المكرمة: إلى جدة 40 ريال, مطار الملك عبدالعزيز الدولي 60 ريال, مدينة الملك عبدالله الاقتصادية 85 ريال, المدينة المنورة 150 ريال.

من جدة: إلى مكة المكرمة 40 ريال, محطة مطار الملك عبدالعزيز الدولي 20 ريال, مدينة الملك عبدالله الاقتصادية 50 ريال, المدينة المنورة 125 ريال.

من محطة مطار الملك عبدالعزيز الدولي: إلى مكة المكرمة 60 ريال, جدة 20 ريال, مدينة الملك عبدالله الاقتصادية 50 ريال, المدينة المنورة 120 ريال.

من مدينة الملك عبدالله الاقتصادية: إلى مكة المكرمة 85 ريال, جدة 50 ريال, محطة مطار الملك عبدالعزيز الدولي 50 ريال, المدينة المنورة 100 ريال .

من المدينة المنورة: إلى مكة المكرمة 150 ريال, جدة 125 ريال, محطة مطار الملك عبدالعزيز الدولي 120 ريال, مدينة الملك عبدالله الاقتصادية 100 ريال.

أسعار تذاكر قطار الحرمين بدرجة الأعمال

مكة المكرمة جدة محطة مطار الملك عبدالعزيز الدولي مدينة الملك عبدالله الاقتصادية المدينة المنورة

من مكة المكرمة: إلى جدة 70 ريال, محطة مطار الملك عبدالعزيز الدولي 95 ريال, مدينة الملك عبدالله الاقتصادية 175 ريال, المدينة المنورة 315 ريال.

من جدة: إلى مكة المكرمة 70 ريال, محطة مطار الملك عبدالعزيز الدولي 45 ريال, مدينة الملك عبدالله الاقتصادية 85 ريال, المدينة المنورة 275 ريال.

من محطة مطار الملك عبدالعزيز الدولي: إلى مكة المكرمة 95 ريال, جدة 45 ريال, مدينة الملك عبدالله الاقتصادية 85 ريال, المدينة المنورة 265 ريال .

من مدينة الملك عبدالله الاقتصادية: إلى مكة المكرمة 175 ريال, جدة 85 ريال, محطة مطار الملك عبدالعزيز الدولي 85 ريال, المدينة المنورة 215 ريال.

من المدينة المنورة: إلى مكة المكرمة 315 ريال, جدة 275 ريال, محطة مطار الملك عبدالعزيز الدولي 265 ريال,  مدينة الملك عبدالله الاقتصادية 215 ريال.

قطار الحرمين السريع
قطار الحرمين السريع
قطار الحرمين السريع
قطار الحرمين السريع
قطار الحرمين السريع
قطار الحرمين السريع
قطار الحرمين السريع

اقرأ أيضا