الأرصاد تحذر: أمطار رعدية وبرد ورياح مثيرة للأتربة تضرب مناطق مختلفة بالمملكة


أوضح المركز الوطني للأرصاد أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون شمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 12-32 كم/ساعة

الخميس 25 يوليو 2024 | 09:28 صباحاً
الطقس
الطقس
واس

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم، الخميس، أن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة، وكذلك على أجزاء من منطقة مكة المكرمة.

حالة الطقس في المدينة المنورة الرياض ونجران

وأشار التقرير إلى استمرار تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار، ما سيحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق المدينة المنورة، الرياض، ونجران.

حالة الطقس اليوم في البحر الأحمر والخليج العربي

أوضح المركز الوطني للأرصاد أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون شمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 12-32 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وتصل سرعتها إلى 50 كم/ساعة على الجزء الجنوبي. كما سيتراوح ارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي والأوسط، ويصل إلى أكثر من مترين على الجزء الجنوبي، وحالة البحر ستكون خفيفة إلى متوسطة الموج على الجزء الشمالي والأوسط وتصل إلى مائج على الجزء الجنوبي.

أما على الخليج العربي، فستكون حركة الرياح السطحية شمالية غربية إلى غربية بسرعة 10-35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر ستكون خفيفة الموج.

يحث المركز الوطني للأرصاد المواطنين والمقيمين على توخي الحذر واتباع الإرشادات الوقائية خلال هذه الأحوال الجوية المتقلبة، متمنيًا السلامة للجميع.

الطقس
الطقس

اقرأ أيضا