أمطار رعدية ورياح نشطة: تفاصيل حالة الطقس اليوم 31 يوليو 2024 في المملكة


الفرصة مهيأة أيضاً لتكون السحب الرعدية الممطرة على أجزاء من مرتفعات منطقة المدينة المنورة

الاربعاء 31 يوليو 2024 | 09:57 صباحاً
حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم
واس

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره اليومي عن حالة الطقس، أن تشهد المملكة هطول أمطار رعدية تتراوح بين المتوسطة والغزيرة، مما يؤدي إلى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة، ومكة المكرمة. وأوضح التقرير أن الفرصة مهيأة أيضاً لتكون السحب الرعدية الممطرة على أجزاء من مرتفعات منطقة المدينة المنورة.

رياح نشطة وأتربة مثارة

وأشار المركز إلى أن الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار ستؤثر على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، الشرقية والرياض، مما يؤدي إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية على طول طريق الساحل الجنوبي الممتد إلى جازان، وكذلك على أجزاء من منطقة نجران.

درجات الحرارة والضباب

من المتوقع أن تبقى درجات الحرارة العظمى مرتفعة على أجزاء من المنطقة الشرقية، ولا يُستبعد تكون الضباب خلال ساعات الصباح الباكر على الأجزاء الساحلية منها.

حالة البحر

البحر الأحمر: حركة الرياح السطحية ستكون جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية بسرعة تتراوح بين 15-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-45 كم/ساعة تصل إلى 60 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي. وارتفاع الموج سيتراوح من نصف المتر إلى متر على الجزء الشمالي والأوسط، ومن متر إلى مترين يصل إلى أكثر من مترين مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي. وحالة البحر ستكون خفيفة الموج على الجزء الشمالي والأوسط، وخفيفة إلى متوسطة الموج تصل إلى مائجة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

الخليج العربي: حركة الرياح السطحية ستكون شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 10-30 كم/ساعة، تتحول ليلاً إلى جنوبية غربية إلى شمالية غربية بنفس السرعة. وارتفاع الموج سيكون من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر ستكون خفيفة الموج.

نصائح للمواطنين والمقيمين

ينصح المركز الوطني للأرصاد المواطنين والمقيمين بتوخي الحذر أثناء القيادة في المناطق المتأثرة بالأمطار والرياح النشطة، والابتعاد عن مجاري السيول والأودية. كما ينصح بمراقبة تحديثات الطقس واتباع تعليمات السلامة الصادرة عن الجهات المعنية.

اقرأ أيضا