استمرار الأمطار الرعدية على مناطق واسعة في السعودية اليوم السبت 3 أغسطس 2024


تقرير الأرصاد الجوية: أمطار غزيرة ورياح نشطة مصحوبة بالبرد

السبت 03 اغسطس 2024 | 09:14 صباحاً
حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم
فهد السليماني

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في تقريره الصادر اليوم، استمرار هطول الأمطار الرعدية المتوسطة إلى الغزيرة والتي تؤدي إلى جريان السيول في عدد من مناطق المملكة. وتشمل هذه المناطق نجران، جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، وتمتد حتى مرتفعات المدينة المنورة. ومن المتوقع أن تكون هذه الأمطار مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار وزخات من البرد.

تفاصيل حالة الطقس

درجات الحرارة والرياح

المناطق الجنوبية الغربية: ستشهد درجات حرارة مرتفعة مع هبوب رياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار في بعض الأجزاء من المنطقة الشرقية.

البحر الأحمر

تتراوح حركة الرياح السطحية من جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة، وقد تصل إلى أكثر من 50 كم/ساعة مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي والأوسط.

ارتفاع الموج

 يتراوح من نصف المتر إلى متر ونصف، وقد يصل إلى أكثر من مترين ونصف على الجزء الجنوبي والأوسط مع السحب الرعدية الممطرة، حيث تكون حالة البحر خفيف إلى متوسط الموج، يصل إلى مائج في تلك المناطق.

الخليج العربي

تكون حركة الرياح السطحية شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 20-40 كم/ساعة، ويتراوح ارتفاع الموج من متر إلى مترين، وتكون حالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

نصائح وتحذيرات

يوصي المركز الوطني للأرصاد الجوية المواطنين والمقيمين في المناطق المتأثرة باتخاذ الحيطة والحذر، والابتعاد عن مجاري السيول والأماكن المنخفضة التي قد تتعرض لتجمع المياه. كما ينصح بالالتزام بتعليمات الجهات المختصة ومتابعة التحديثات المستمرة لحالة الطقس.

اقرأ أيضا