توقعات الطقس اليوم: أمطار رعدية وسيول في عدة مناطق بالمملكة


هذه الأمطار ستكون مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار

الاحد 04 اغسطس 2024 | 08:56 صباحاً
حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم
واس

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره اليوم عن حالة الطقس استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، مما قد يؤدي إلى جريان السيول في بعض المناطق. هذه الأمطار ستكون مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار، وتشمل مناطق نجران، جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، والمدينة المنورة. ولا يُستبعد تكوّن الضباب على أجزاء من مرتفعات تلك المناطق.

تأثير الرياح المثيرة للأتربة والغبار

تؤثر الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق تبوك، الجوف، حائل، الحدود الشمالية، والمنطقة الشرقية. هذه الرياح قد تؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية في هذه المناطق.

حالة البحر

البحر الأحمر

تتراوح حركة الرياح السطحية بين جنوبية غربية إلى غربية بسرعة 10-35 كم/ساعة، وقد تصل إلى أكثر من 60 كم/ساعة مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي والأوسط. يرتفع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، وقد يصل إلى أعلى من مترين مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة. حالة البحر تتراوح بين خفيف إلى متوسط الموج، وقد يصل إلى مائج.

الخليج العربي

حركة الرياح السطحية شمالية غربية إلى غربية بسرعة 20-42 كم/ساعة، وارتفاع الموج يتراوح بين متر إلى مترين. حالة البحر تتراوح بين خفيف إلى متوسط الموج.

هذه الظروف الجوية تستدعي من المواطنين والمقيمين توخي الحذر واتباع التعليمات الصادرة من الجهات المختصة، خاصة في المناطق المتأثرة بالأمطار الغزيرة والرياح النشطة.

اقرأ أيضا