عاجل | مجلس الوزراء يوافق على مذكرة تفاهم بين هيئة السوق المالية ومصرف البحرين المركزي


الثلاثاء 03 سبتمبر 2024 | 04:24 مساءً
خادم الحرمين الشريفين يرأس جلسة مجلس الوزراء
خادم الحرمين الشريفين يرأس جلسة مجلس الوزراء
واس

ترأس خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء في الرياض، حيث صدر عن الاجتماع 13 قرارًا رئيسيًا.

أبرز قرارات مجلس الوزراء والتوصيات:

مذكرة تفاهم مع مصرف البحرين المركزي

 وافق مجلس الوزراء على مذكرة تفاهم بين هيئة السوق المالية في المملكة العربية السعودية ومصرف البحرين المركزي في مملكة البحرين.

مشروع مذكرة تفاهم مع سلطنة عمان

فوض المجلس وزير المالية، بصفته رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأوقاف أو من ينيبه، بالتباحث مع الجانب العماني بشأن مشروع مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للأوقاف في المملكة ووزارة الأوقاف والشؤون الدينية في سلطنة عمان في مجال الأوقاف، والتوقيع عليها.

اتفاقية جمركية مع نيجيريا

فوض المجلس وزير المالية، بصفته رئيس مجلس إدارة هيئة الزكاة والضريبة والجمارك أو من ينيبه، بالتوقيع على مشروع اتفاقية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية نيجيريا الاتحادية حول التعاون والمساعدة المتبادلة في المسائل الجمركية.

استعراض الموضوعات والموارد العامة

اطّلع المجلس على الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، بما في ذلك تلك التي شارك مجلس الشورى في دراستها.

تم الاطلاع على ما انتهت إليه كل من مجلس الشؤون السياسية والأمنية، ومجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، واللجنة العامة لمجلس الوزراء، وهيئة الخبراء بمجلس الوزراء.

كما اطلع المجلس على تقارير سنوية للمركز الوطني للتنافسية، والمركز الوطني للوثائق والمحفوظات، واتخذ ما يلزم بشأنها.

تُعد هذه القرارات جزءًا من الجهود المستمرة لتعزيز التعاون الدولي والإقليمي في مختلف المجالات، وتطوير الأنظمة والإجراءات الداخلية لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للمملكة.

اقرأ أيضا