تقرير لمنصة Ladders : 15 وظيفة تتيح عائداً سنوياً 250 ألف دولار أو أكثر في عام 2024


السبت 14 سبتمبر 2024 | 05:27 صباحاً
وظائف تحقق رواتب مرتفعة
وظائف تحقق رواتب مرتفعة
فهد السليماني

وفقا لتقرير منصة Ladders للوظائف ذات الأجر المرتفع كانت في بداية العام، الوظائف الهجينة ذات الأجر المرتفع – الأدوار والتي تحصل على 250 ألف دولار أو أكثر سنوياً – تعادل 1% فقط من إجمالي الوظائف المتاحة ، لكن بحلول الربع الثاني من عام 2024، شكلت هذه النوعية من الوظائف ما يقرب من 2.9%، وذلك إشارة على تحسن إيجابي.

 

منصة Ladders .. العمل الهجين يوفر مرونة في العمل

وبحسب ما نشرته “سي ان بي سي” فأن الشركات التي كانت في الغالب تعمل من المكتب من قبل تتبنى الآن إعدادات هجينة لجذب أفضل المواهب والاحتفاظ بها.

فهم يرون أن العمل الهجين يوفر مرونة العمل عن بعد مع الحفاظ على الفوائد التعاونية والقيادية للتواجد في المكتب، بحسب ما قاله جون مولينيكس ، مدير تسويق النمو في Ladders.

التقرير .. يوجد نصف مليون وظيفة شاغرة منذ أبريل الماضي إلى يونيو 2024

وسلط التقرير الضوء على الوظائف عالية الأجر التالية باعتبارها الأدوار الأعلى طلباً والتي تدفع 250 ألف دولار أو أكثر في المتوسط سنوياً، وبالإضافة إلى وجود نصف مليون وظيفة شاغرة من أبريل/ نيسان إلى يونيو/ حزيران 2024، والوظائف كالأتي :

1- الطبيب: يقوم هؤلاء المتخصصون في الرعاية الصحية بتشخيص الأمراض وعلاجها.

2- المدير الطبي: يشرف المدير الطبي على البرامج السريرية، ويدير فرق الرعاية الصحية، كما يضمن تقديم رعاية عالية الجودة للمرضى.

3- طبيب الأسنان: يلعب أطباء الأسنان، بما في ذلك أطباء الأسنان العامون،و المساعدون، وأطباء أسنان الأطفال، دوراً رئيسياً في الحفاظ على صحة الفم. وهذا الدورينقسم إلى عدة تخصصات .

التقرير   .. 15وظيفة تنتج عائدا سنويا 250 ألف دولار

4- يأتي في المرتبة الرابعة الطبيب النفسي بما في ذلك العيادات الخارجية والتدخلية، والمتخصصون في التحفيز المغناطيسي عبر الجمجمة/ الكيتامين، فهم مطلوبون بشدة.

5- وخامسا يأتي مهندس برمجيات رئيسي أما في المرتبة السادسة فيأتي المدير المالي الذي يتولى إدارة الإجراءات المالية للشركة، بما في ذلك التخطيط المالي وإدارة المخاطر وحفظ السجلات.

7- ممثل المبيعات الخارجي: يبيع ممثلو المبيعات الخارجيون المنتجات والخدمات مباشرة للعملاء، وغالباً ما يعملون خارج المكتب.

8- في المرتبة الثامنة يأتي الطبيب البيطري البديل ثم طبيب الرعاية الأولية و يعمل أطباء الرعاية الأولية كنقطة اتصال أولى للمرضى، ويديرون المخاوف الصحية العامة ويحيلون المرضى للمتخصصين حسب الحاجة

يلي ذلك طبيب طب الأسرة ثم ممثل مبيعات الطاقة الشمسية ، فمدير السوق الذي يشرفى على استراتيجيات التسويق والحملات الخاصة بالمنتجات أو الخدمات. ويلعب دور رئيس في تحديد موضع المنتج وتوليد الإيرادات.

و الطبيب المعالج: الأطباء المعالجون هم أطباء كبار مسؤولون عن رعاية المرضى في المستشفيات.

و الرئيس التنفيذي للعمليات: يشرف مديرو العمليات على العمليات اليومية للشركة لضمان سير العمل بسلاسة وكفاءة.

وأخيرا المدير التنفيذي لحسابات الشركات الذين يديرون لحسابات الشركات العلاقات مع العملاء من الشركات الكبرى لتعزيز نمو المبيعات والإيرادات.

منصة Ladders .. العاملون في الموارد البشرية والإدارة الأكثر منافسة

وأشار التقرير إلى تمتع وظائف الموارد البشرية والإدارة العامة والتسويق ذات الأجور المرتفعة بأكبر قدر من المنافسة بين المتقدمين للوظائف الشاغرة .

في حين يواجه المرشحون في وظائف الرعاية الصحية والعلوم والتعليم والهندسة والوظائف القانونية أقل قدر من المنافسة.

سنوات الخبرة المطلوبة لأكثر من 250 ألف وظيفة

أظهر تقرير منصة ' Ladders ' أن معظم الوظائف ذات الأجور المرتفعة تتطلب من ثماني إلى عشر سنوات من الخبرة. كما يوجد وفرة في الوظائف التي تتطلب أيضًا من خمس إلى سبع سنوات فقط.

و تتطلب الأدوار المذكورة عالية الحصول على درجة البكالوريوس أو الماجستير ويمكن أداء القليل منها بدون الالتحاق بالكلية أو الجامعة لمدة أربع سنوات، وذلك بحسب فوربس مثل وظائف مدير السوق، ومندوب المبيعات، والمدير التنفيذي للحسابات، وحتى مدير العمليات.

وأشار التقرير : إلى ضرورة التحسين الذاتي المستمر والتطوير المهني، والتوجيه، والدراسة وتطوير المهارات ذات الدخل المرتفع – وهى المهارات التي تحظى بطلب كبير وتتطلب أجوراً متميزة.وكذلك القدرة على الترويج لنفسك والتواصل الجيد والمستمر مع زملائك في العمل والعملاء لضمان الحصول على رواتب مرتفعة واستمرارها في النمو .  

اقرأ أيضا