عاجل| الأمير محمد بن سلمان يعلن عن إطلاق "مؤسسة الرياض غير الربحية"


الخميس 26 سبتمبر 2024 | 04:06 مساءً
الأمير محمد بن سلمان يعلن عن إطلاق "مؤسسة الرياض غير الربحية"
الأمير محمد بن سلمان يعلن عن إطلاق "مؤسسة الرياض غير الربحية"
ابتسام الدوسري

أعلن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس إدارة الهيئة الملكية لمدينة الرياض، اليوم الخميس، عن إطلاق 'مؤسسة الرياض غير الربحية' وتشكيل مجلس إدارتها، وذلك بموجب الأمر الملكي الذي صدر بتأسيسها. وستكون المؤسسة مستقلة ذات طبيعة خاصة تحت مظلة الهيئة الملكية لمدينة الرياض.

قيادة متميزة وفريق عمل متنوع

أصدر مجلس إدارة الهيئة الملكية قرارًا بتشكيل مجلس إدارة المؤسسة برئاسة ولي العهد، مع تعيين إبراهيم بن محمد السلطان الرئيس التنفيذي للهيئة، نائبًا للرئيس وأمينًا عامًا للمجلس. كما يضم المجلس عددًا من الشخصيات البارزة، منهم وزراء الرياضة والثقافة والمالية والتعليم، بالإضافة إلى مستشار بالأمانة العامة لمجلس الوزراء.

الأهداف والرؤية الاستراتيجية

تسعى 'مؤسسة الرياض غير الربحية' إلى دعم وتطوير العمل المؤسسي والاجتماعي بمختلف أشكاله، من خلال تشجيع البحوث والدراسات والنشاطات الاجتماعية. وتهدف المؤسسة إلى تعزيز الإسهام المجتمعي في تنمية برامج القطاع غير الربحي وترسيخ ثقافة العمل الاجتماعي في المجتمع.

تعزيز التنمية الاجتماعية والابتكار

تركز المؤسسة على تحقيق التنمية الاجتماعية من خلال تمكين كافة فئات المجتمع وتعزيز الروابط الاجتماعية، مع الحفاظ على هوية مجتمع الرياض. كما ستعمل بالتعاون مع الجهات الحكومية والمؤسسات غير الربحية لتنمية الفرص الوظيفية في القطاع الاجتماعي.

طموحات إقليمية وعالمية

تطمح 'مؤسسة الرياض غير الربحية' إلى أن تكون رائدة إقليميًا وعالميًا في مجالات تمويل وتصميم وإطلاق البرامج الاجتماعية المبتكرة، ودعم الرعاية الصحية والتعليم والفنون والثقافة. كما ستسهم في تعزيز الاستدامة البيئية وتحسين جودة الحياة، بما يتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030.

بناء منظومة متكاملة للتنمية

ستعمل المؤسسة على إنشاء مراكز أبحاث وحاضنات للمشاريع الاجتماعية، وتعزيز المشاركة المجتمعية، وإدارة الجهات التابعة بكفاءة عالية، لضمان تحقيق الأهداف المنشودة والمساهمة الفعالة في التنمية المستدامة في المملكة.

الأمير محمد بن سلمان يعلن عن إطلاق "مؤسسة الرياض غير الربحية"
الأمير محمد بن سلمان يعلن عن إطلاق "مؤسسة الرياض غير الربحية"

اقرأ أيضا