السعودية تعلن " اطلاق التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين "


الجمعة 27 سبتمبر 2024 | 11:22 صباحاً
سمو وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية البريطاني
سمو وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية البريطاني
فهد السليماني

بن فرحانبن فرحان السعودية تعلن  إطلاق 'التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين'، وفق ما قال وزير الخارجية السعودي على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين في نيويورك.

 

السعوديةإطلاق " التحالف الدلي لتنفيذ حل الدولتين " 

أعلن وزير الخارجية السعودي الأمير 'فيصل بن فرحان' إطلاق 'التحالف الدولي لتنفيذ حلّ الدولتين'  جاذ ذلك في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، مضيفا قائلا  'إننا اليوم باسم الدول العربية والإسلامية وشركائنا الأوروبيين نعلن إطلاق التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين'، وذلك حسبما نشر  الموقع الرسمي لوزارة الخارجية.

السعوديةإطلاق " التحالف الدلي لتنفيذ حل الدولتين

ودعا الأمير 'فيص بن فرحان '  جميع الدول الى 'الانضمام للمبادرة، مؤكدين على أننا سنبذل قصارى جهودنا لتحقيق مسار موثوق لا رجعة فيه لسلام عادلٍ وشامل'.

"بن فرحان " الحرب على غزة تسبب في كوارث

وقال بن فرحان 'الحرب على غزة تسببت في حدوث كارثة إنسانية، ناهيك عن  الانتهاكات الخطيرة التي ترتكبها قوات  الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية'.

وأشار بن فرحان إلى أن 'الدفاع عن النفس لا يمكن أن يبرر قتل عشرات الآلاف من المدنيين وممارسة هذا  التدمير الممنهج الذي نراه ، والتهجير القسري، واستخدام التجويع كأداة للحرب' .

 مضيفا 'إننا نشهد (...) تصعيدا إقليميا خطيرا يطال الجمهورية اللبنانية ويقودنا إلى خطر اندلاع حرب إقليمية تهدد منطقتنا والعالم أجمع'.

وزير الخارجية السعودي .. يطالب بوقف الحرب على غزة 

وطالب بن فرحان بضرورة وقف الحرب قائلا 'نطالب بالوقف الفوري للحرب القائمة، ووقف جميع الانتهاكات المخالفة للقانون الدولي، ولابد من محاسبة جميع معرقلي السلام'.

السعودية إطلاق التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين 

وتابع بن فرحان 'إنّ تنفيذ حلّ الدولتين هو الحل الأمثل لكسر حلقة الصراع والمعاناة، وإنفاذ واقع جديد تنعم فيه كافة المنطقة، بها فيها إسرائيل، بالأمن والتعايش'.

ويذكر أن  السعودية إحدى الدول الموقعة على بيان موقع أيضا من الولايات المتحدة وفرنسا ودول أخرى عربية وغربية هذا البيان دعا قبل يومين الى وقف لإطلاق النار لمدة 21 يوما في لبنان بين إسرائيل وحزب الله لإفساح المجال للدبلوماسية.

سمو وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية البريطاني
وزير الخارجية ونظيره النرويجي يبحثان أزمة غزة
بن فرحان

اقرأ أيضا