تعيين "وهدان القاضي " .. رئيسا تنفيذيا لصندوق الفعاليات الاستثماري


الاحد 29 سبتمبر 2024 | 03:09 مساءً
صندوق الفعاليات الاستثمارية
صندوق الفعاليات الاستثمارية
فهد السليماني

أصدر مجلس إدارة صندوق الفعاليات الاستثماري، قراراً بتعيين وهدان القاضي، رئيسًا تنفيذيًّا للصندوق  

وقال وهدان القاضي، الذي يتمتع بخبرة في مجال اختصاصات الصندوق، في تصريح له: 'يسرني الانضمام إلى فريق عمل صندوق الفعاليات الاستثماري، وتحقيق تطلعات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية رئيس مجلس إدارة صندوق الفعاليات الاستثماري - حفظه الله -، ودعم مستهدفات رؤية المملكة 2030 في جعلها وجهة سياحية عالميةو رائدة؛ بهدف تحفيز الزائرين الدوليين في التعرف على وجهاتها وتجاربها السياحية المتنوعة من حيث الطبيعة والتراث والثقافة، والتعرف على ضيافة وكرم وحفاوة الشعب السعودي الكريم'.

صندوق الفعاليات الاستثماريةصندوق الفعاليات الاستثمارية

تعيين "وهدان القاضي " .. رئيسا تنفيذيا لصندوق الفعاليات الاستثماري 

وأضح القاضي : أنه سيعمل  مع الفريق التنفيذي للصندوق، وبتعليمات ودعم معالي وزير السياحة الأمين العام لمجلس إدارة صندوق الفعاليات الاستثماري على التوسع  من أجل بناء شراكات استراتيجية مع رواد الابتكار عالميًّا، لتحقيق مزيد من النمو والازدهار الاقتصادي للمملكة وفقا لرؤية 2030 ، وكذلك إيجاد مصادر مستدامة للعوائد المالية للمملكة ، وبالإضافة إلى توفير فرص عمل جديدة .

 أهداف صندوق الفعاليات الاستثماري 

تتضمن أهداف صندوق الفعاليات الاستثماري، في تحقيق مستهدفات رؤية  المملكة 2030 وذلك بتنويع مصادر الدخل غير النفطية للمملكة، والعمل على تأسيس بنية تحتية تهدف إلى زيادة المساهمة الاقتصادية لقطاع السياحة من 3% من الناتج المحلي الإجمالي إلى 10%. 

وكذلك استقطاب 150 مليون زائر بحلول عام 2030، بما يتوافق مع ماتطمح إليه  المملكة بأن تكون من بين أكثر (5) دول تستقبل السياح على مستوى العالم.

ومن الجدير بالذكر  أن صندوق الفعاليات الاستثماري، الذي تأسس بموجب الأمر الملكي رقم (أ / 91) في عام 2019م، يهدف إلى الارتقاء بصناعة الفعاليات في المملكة العربية السعودية، وبناء مواقع فريدة لاستضافة فعاليات بمستوى عالمي في قطاعات الثقافة والترفيه والسياحة والرياضة .

صندوق الفعاليات الاستثمارية
صندوق الفعاليات الاستثمارية

اقرأ أيضا