شركة "جيلي" تسعى للتفوق في مجال السيارات ذاتية القيادة مع إطلاق 11 قمرًا صناعيًا


الجيش الصيني يهيمن على شبكات الأقمار الصناعية في الصين

الاثنين 05 فبراير 2024 | 11:26 صباحاً
مجموعة جيلي
مجموعة جيلي
فهد السليماني

في خطوة تهدف إلى تعزيز توفير ملاحة دقيقة للسيارات ذاتية القيادة، أعلنت مجموعة جيلي الصينية عن إطلاق 11 قمرًا صناعيًا في مدار منخفض حول الأرض. ويأتي هذا الإطلاق كجزء من جهود الشركة لتوسيع قدراتها وتحسين تقنيات الملاحة للسيارات ذاتية القيادة.

تم إطلاق الأقمار الصناعية من مركز شيتشانغ لإطلاق الأقمار الصناعية في إقليم سيتشوان بجنوب غرب الصين. ومن المتوقع أن يتم إطلاق 72 قمرًا صناعيًا إضافيًا بحلول عام 2025، وتخطط الشركة في نهاية المطاف لتشكيل كوكبة تضم 240 قمرًا صناعيًا.

تعمل جيلي على توفير دعم لتحديد المواقع عالية الدقة للسيارات ذاتية القيادة

تعمل جيلي على توفير دعم لتحديد المواقع عالية الدقة للسيارات ذاتية القيادة، وتهدف شبكتها أيضًا إلى خدمة وظائف تجارية أخرى مثل الاتصال بقطاع الإلكترونيات الاستهلاكية. وعلى الرغم من أن الجيش الصيني يهيمن على شبكات الأقمار الصناعية في الصين، إلا أن الحكومة بدأت في السماح بالاستثمار الخاص في قطاع الفضاء في البلاد منذ عام 2014.

منذ ذلك الحين، قامت شركات تجارية، بعضها مدعوم من الحكومة المحلية، بالدخول إلى هذا القطاع، مع التركيز الرئيسي على صناعة الأقمار الصناعية. وتسعى الشركات الأخرى لبناء مركبات إطلاق صغيرة، بما في ذلك صواريخ قابلة لإعادة الاستخدام.

صناعة السيارات الذكية 

باطلاق هذه الأقمار الصناعية، تؤكد جيلي التزامها بالتقدم في مجال السيارات ذاتية القيادة وتحسين تجربة القيادة المستقبلية. من المتوقع أن يسهم هذا التطور في تعزيز القدرات التكنولوجية للشركة وتعزيز مكانتها في صناعة السيارات الذكية.

اقرأ أيضا