حالة الطقس اليوم: سيول ورياح شديدة مع تدني في الرؤية تجتاح هذه المناطق بالمملكة


رياح قوية وتدني في الرؤية في منطقتي حائل والقصيم وأمطار ورياح شديدة في مكة والرياض

الجمعة 09 فبراير 2024 | 11:10 صباحاً
الطقس اليوم في المملكة
الطقس اليوم في المملكة
فهد السليماني

في تحذيرات صادرة عن المركز الوطني للأرصاد، تم الإعلان عن حالة الطقس المتوقعة لهذا اليوم، حيث تشير التوقعات إلى سيول ورياح شديدة مع تدني في الرؤية في عدد من المناطق بالمملكة.

رياح قوية وتدني في الرؤية في منطقتي حائل والقصيم

في منطقة حائل والقصيم، من المتوقع وجود رياح قوية وتدني في الرؤية. تشمل الأماكن المتأثرة بالحالة الأسياح والبدائع والبكيرية والثامرية والشماسية والعمار والمذنب وبريدة وعنيزة وعيون الجواء والخبراء والرس والفوارة والنبهانية ورياض الخبراء وضرية وعقلة الصقور.

أمطار خفيفة ورياح شديدة في منطقتي الرياض ومكة المكرمة

في منطقة مكة المكرمة والرياض، من المتوقع أمطار خفيفة ورياح شديدة مع تدني في الرؤية ورياح نشطة وصواعق رعدية. الأماكن المتأثرة بالحالة في الرياض هي الدوادمي والرين والقويعية وعفيف، وستستمر هذه الحالة حتى الساعة الـ 17:00 مساءً.

في المدينة المنورة وعسير، من المتوقع أمطار خفيفة مع رياح نشطة وصواعق رعدية وتدني في الرؤية حتى مساء اليوم.

سيول وسقوط أمطار في منطقة الباحة

أما في منطقة الباحة، فستشهد أمطارًا غزيرة مصحوبة بسيول وتساقط البرد وصواعق رعدية. الأماكن المتأثرة بالحالة في الباحة هي الحجرة والمخواة وفرعة غامد الزناد وقلوة والعقيق والقرى والمندق وبلجرشي وبني حسن.

تنصح الجهات المختصة بأخذ الحيطة والحذر واتباع تعليمات السلامة العامة في ظل هذه الظروف الجوية السائدة. قد تتسبب هذه الحالة في تأثيرات سلبية على حركة المرور والأنشطة اليومية، ولذلك ينصح الأفراد بتجنب السفر غير الضروري والبقاء في أماكن آمنة حتى استقرار الأحوال الجوية.

اقرأ أيضا