مواقيت الصلاة آخر أيام شهر رجب .. وما يقال في وداع الشهر الحرام


مواقيت الصلاة في السعودية اليوم

السبت 10 فبراير 2024 | 12:44 صباحاً
مواقيت الصلاة
مواقيت الصلاة
ثامر المالكي

مواقيت الصلاة آخر أيام شهر رجب ، من الأمور التي يكثر البحث عنها بوصفها الفريضة الأعظم والتي أخبر الحق سبحانه وتعالى أنها كتابًا موقوتا، ونقدم لك مواقيت الصلاة آخر أيام شهر رجب ويرجى مراعاة فروق التوقيت بين المناطق المختلفة.

وفي آخر أيام شهر رجب الحرام احرص على أن تجعل من هذا اليوم بين رجب وشعبان سبيلا للتوبة والمغفرة، وليس هناك أعظم من أداء الصلاة على وقتها فقد أخبر عنها الحق سبحانه وتعالى بقوله:'﴿ إِنَّ الصَّلَاةَ كَانَتْ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ كِتَابًا مَوْقُوتًا ﴾ [النساء: 103].

مواقيت الصلاة آخر أيام شهر رجب 

مواقيت الصلاة اليوممواقيت الصلاة اليوممواقيت الصلاة اليوممواقيت الصلاة اليوم

دعاء في آخر أيام شهر رجب

اللهم لاتدع لنا في أيامنا هذه ذنبا الا غفرته ولا همًا إلا فرجته ولا كربا إلا نفسته ولا ضرا إلا كشفته ولا عيبا الا سترته ولا مريضا الا شفيته وعافيته ولا ضالا الا هديته ولا دينا الا قضيته ولا عدوا الا اخذته ولا حاجة من حوائج الدنيا لنا فيها صلاح ولك فيها رضا الا قضيتها بمنك وكرمك يا رب العالمين.

أمرتنا يا مولانا بالدعاء، دعوناك، فاستجب لنا كما وعدتنا واختم بالصالحات أعمالنا، نرجو غناك لفقرنا ونطمع في تيسير يسرك لعسرنا ان حاسبتنا فلا حجة لنا وإن عذبتنا فلا طاقة لنا وان عفوت عنا فحلمك يسعنا يا واسع المغفرة يا جابر القلوب المنكسرة ( ثلاثًا) ما للعبد الا مولاه يا مولانا اعف عنا عفوًا شاملًا.

اللهم اغفر لنا ولوالدينا ولمشايخنا ولمن حضرنا ولمن غاب عنا والزارعين الخير فينا ومن يلوذ بنا واجمع اللهم لنا ما بين خيرى الدنيا والآخرة يا رب العالمين، واجعل اللهم آخر كلامنا من هذه الدنيا الدنيئة شهادة الا لا اله الا الله وبالاقرار أن محمد رسول الله اقبضنا عليها عند انقضاء اجالنا لا فاتنين ولا مفتونين ولا مغيرين ولا مبدلين ولا ضالين ولا مضلين انت حسبنا ونعم الوكيل وأزكى الصلوات واتم التسليم على سيدنا محمد صاحب الشفاعة والخلق العظيم وعلى إخوانه من الأنبياء والمرسلين وصلوات الله تعالى وسلامه عليهم واجمعين.

اللهم يا نور السماوات والأرض، يا عماد السماوات والأرض، يا جبار السماوات والأرض، يا وارث السماوات والأرض، يا مالك السماوات والأرض، يا عظيم السماوات والأرض، يا قيوم السماوات والأرض، يا رحمن الدنيا ورحيم الآخرة.

اللهم إن أحد أرادني بسوء من الجن والإنس والوحوش، وغيرهم من سائر المخلوقات، من بشر أو شيطان أو سلطان أو وسواس، فاردُد نظرهم في انتكاس، وقلوبهم في وسواس وأوبقهم من الرجل إلى الراس، لا في سهل يقطع ولا في جبل يطلع، بمائة ألف ألف ألف لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

مواقيت الصلاة
مواقيت الصلاة
مواقيت الصلاة

اقرأ أيضا