40 مليوناً مخالفات البدل المستردة بجامعة الطائف .. بعد 30 يوم


المخالفات بين 15 ألفاً إلى نصف مليون ريال .. والاعتراض عبر المنصة الإلكترونية

الاثنين 19 فبراير 2024 | 02:26 صباحاً
جامعة الطائف
جامعة الطائف
نورة العلي

كان الديوان العام للمحاسبة رصد تجاوزات في صرف بدل التعليم الجامعي للعاملين في الجامعة على مدار 10سنوات ماضية، وطلب استرجاع المبالغ المصروفة في هذا الإطار.. وقامت الجامعة فور ورود توجيهات الديوان بمراجعة الأنصبة التدريسية، والدرجات العلمية، والتكاليف الإدارية، وأعدَّت المسيَّرات اللازمة لحسم المبالغ من أعضاء هيئة التدريس المعنيين، وطلبت من كافَّة أعضاء هيئة التدريس الدخول على المنصَّة الإلكترونية للاطِّلاع على المبالغ المحسومة، وفي حال وجود اعتراض يمكن تقديمه مع إرفاق ما يثبت عبر النظام، وسيتم العمل على الفحص والمراجعة للاعتراضات من قِبل فريق عمل مختص. وفي حال عدم الاعتراض فسيتم تنفيذ قرارات الحسم بعد انقضاء المدة النظامية.

علما بأن البدلات التي سيتم استردادها من منسوبي جامعة الطائف تقارب 40 مليون ريال، وتتراوح المبالغ المتوقع استردادها من المخالفين مابين 15 ألف ريال ونصف مليون ريال صرفت بشكل مخالف للأنظمة والتعليمات.

قرارات الحسم سيتم تنفيذها بعد 30 يومًا 

 وشدَّد وكيل الجامعة الدكتور إبراهيم بن رافع القرني على أنَّ قرارات الحسم سيتم تنفيذها بعد 30 يومًا إذا لم يكن هناك أي اعتراضات دون الرجوع لعضو هيئة التدريس.. يُذكر أنَّ بدل التعليم الجامعي يمنح لكافة أعضاء هيئة التدريس بنسبة 25%، بشرط استكمال النصاب التدريسي الكامل وفقًا لكل فئة. مخالفة البدلات بجامعة الطائف

40 مليوناً مخالفات البدل المستردة بجامعة الطائف .. بعد 30 يوم
جامعة الطائف

اقرأ أيضا