أمير الجوف يعبر عن فخره واعتزازه بـ يوم التأسيس السعودي: منارة مضيئة ترسخ تاريخ الدولة المباركة


تحتفل المملكة اليوم 22 فبراير بـ'يوم تأسيس البلاد'

الخميس 22 فبراير 2024 | 12:24 مساءً
الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف
الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف
واس

في تصريحاته بمناسبة يوم التأسيس السعودي، أعرب صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز، أمير منطقة الجوف، عن فخره واعتزازه بهذه المناسبة الوطنية التي تمثل منارة مضيئة تسلط الضوء على صفحات المجد في تاريخ المملكة.

سموه أكد أن يوم التأسيس يجسد الروح الوطنية والوحدة، مشيرًا إلى أهمية هذه الذكرى التي تجسد الكفاح والتضحية لبناء وتطوير هذا الوطن العظيم. وفي هذا السياق، رفع التهاني لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ولولي عهده الأمير محمد بن سلمان، معبرًا عن أمانيه في استمرار التقدم والازدهار تحت قيادتهما.

وأشار سموه إلى النهضة الشاملة التي تعيشها المملكة في عهد خادم الحرمين الشريفين، وركز على أهمية يوم التأسيس كجسر يربط بين الماضي الزاهر والحاضر المزدهر، معبرًا عن تقديره للجهود الرائدة للقيادة الحكيمة في بناء مستقبل مشرق.

استحضار التاريخ العريق للدولة

وأكّد سموه بأن استحضار التاريخ العريق للدولة في هذه المناسبة يبعث الفخر لدى الجيل الجديد للاعتزاز بتاريخ الأجداد، ويحفّزهم لإكمال مسيرة البناء والتنمية، ويؤكّد على الأسس الراسخة التي قامت عليها هذه الدولة من سعي لتحقيق كل ما يُعزّز من مكانتها سياسيّاً واقتصاديّاً وتنمويّاً.

واختتم سموّه تصريحه بالدّعاء سائلاً الله عزّ وجلّ أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو وليّ عهده الأمين، وأن يديم على بلادنا أمنها وأمانها وعزّها وازدهارها.

وتحتفل المملكة اليوم 22 فبراير بـ'يوم تأسيس البلاد'، على يد الإمام محمد بن سعود عام 1139 هـ / 1727م، لتنطلق من عاصمتها الدرعية رحلة بناء دولة عظيمة لهل ثقلها الدولي والإقليمي قبل ثلاثة قرون.

اقرأ أيضا